المدلل لا تضغطونه

 

أضغطوا المنتخب ودعوه يكتفي بثلاثة تمارين فقط قبل المباراة ويسافر لأندونيسيا قبل المباراة بيومين يقضي أحدهما في السفر والتنقل ما بين ماليزيا واندونيسيا وجزرهما المتعددة حتى يصل لملعب المباراة ليؤدي فيه التمرين الأخير قبل المباراة بيوم ولا حاجة إلى التعود على فرق التوقيت بيننا وبينهم ولا تهتموا بما يسمى بالساعة البيولوجية في جسم الإنسان التي تحتم على لاعب الكرة أن يكون في البلاد التي يختلف توقيتها عن بلده ب 6 ساعات قبل خمسة أيام على الأقل ليعتاد عقله وجسمه ويتكيف مع تغيير مواعيد النوم فلا يصاب بالأرق والتوتر والضغط العصبي والذهني .
أضغطوا الفتح والنصر ليلعبوا ستة مباريات في 19 يوما ما بين العربية والدوري وكاس ولي العهد ولا يهم النتائج فلن يحتجا فهما يعلمان أن في كل العالم حاليا من يشارك في بطولات مختلفة عليه أن يلعب مباراة كل 3-4 أيام دون أن يحتج .
أضغطوا الأهلي والاتفاق ما بين آسيا والدوري مع الأخذ في الاعتبار مباراة المنتخب فالوضع طبيعي بالنسبة لهم ولن تسمعوا بكاءا ونحيبا منهم فهم أعتادوا على الضغط ولن يتأثروا به .
إلا المدلل لا أحد يقترب منه ولا تضغطوه وعليكم بعرض كل الروزنامات والجداول عليه قبل اعتمادها وحتى اختيارات لاعبيه للمنتخب دعوه هو من يحدد من منهم يجب أن يشارك المنتخب ومن منهم يبقى للراحة حتى لا نرهقهم بمباريات المنتخب الترفيهية .
أفق أيها المدلل لقد انتهى عهد الدلال والمحسوبيات وعليك بالتعود على الأجواء الطبيعية للمنافسات وعليك أن تركض كتفا بكتف مع المنافسين دون أن يكون لك أفضليات ومعاملة خاصة … وعادة لا يحتج ويغضب من المساواة إلا من أعتاد على الدلال والمعاملات الخاصة .
نقاط تحت السطر :-
• ملئوا الدنيا ضجيجا وأحتجاجا على الجدول المضغوط وقالوا سنلجأ للفيفا .. .. هل لديهم فيفا غير التي نعرفها !! إذا كان لديهم فيفا أخرى فليعلموا بها ريال مدريد وبرشلونه واليوفي فهم يلعبون 65 مباراة طوال الموسم بمعدل مباراة كل 3-4 ايام .
• ملأوا الدنيا ضجيجا وأحتجاجا على تسجيل خريستياس وقالوا لم يوافق الفيفا ودليلنا أنه لم يسمح له بالمشاركة عربيا … و لم يعلموا أن لوائح البطولة العربية لا تسمح بأن يشارك اللاعب مع ناديه إلا إذا كان مقيدا بالنادي قبل عشرة أيام من أول مباراة سيلعبها وخريستياس لم يستوفي العشرة أيام فبل مباراة العربي .
• ملأوا الدنيا ضجيجا وأحتجاجا على لجنة الاحتراف واتهموها صراحة بأنها ضدهم وطالبوا ببدل تدريب لشافي الدوسري ولم يعلموا أنه حسب القوانين واللوائح أن اللاعب لا يستحق بدل تدريب لأنه كان محترفا بناديهم قبل انتقاله للاتحاد ولا يستحق اللاعب بدل التدريب إلا إذا كان هاويا وأنتقل لنادي آخر كمحترف لأول مرة كما في حالة عبدالعزيز العازمي .
• دون شك أنهم بحاجة لمسئول احتراف مثقف يعي ويفهم قوانين الاحتراف حتى لا يدخلوا في الحرج ويلقوا الاتهامات الباطلة جزافا في كل الأتجاهات كما هو حادث الآن .
• الهلال سيكون أكثر المستفيدين من فترة التوقف (عشرة أيام) ففيها سيتشافى عدد كبير من لاعبيه الذين بدأوا يتساقطون من الإصابات بصورة غريبة حتى بلغ عددهم سبعة لاعبين .

• قبل الدخول في فترة الجدول المضغوط سيكون الهلال قد أنهى أربع من مبارياته الآسيوية وسيكون قد عرف موقفه تماما من التنافس وقد تكون فترة الجدول المضغوظ بالنسبة له مجرد تحصيل حاصل وقد يستفيد من بقية مبارياته الآسيوية فيها بتجهيز بدلائه لكأس الأبطال .
• لم يتغير شيء حتى الآن في اتحاد الكرة إلا رئيسه واللجنة التنفيذية .. فاللجان القديمة ( منهم وفيهم ) ما زالت على رأس العمل .. فالهجوم الحالي ما هو إلا على شخص الرئيس الجديد وما هو إلا مناحة على سقوط مرشحهم المزروع عنوة والذي ظهر فجأة في سماء الانتخابات وسقط بالديمقراطية التي يكرهونها .

الرمية الأخيرة :-
نظرية المؤامرة لها تعريفات وتصورات وافتراضات وأسس لا يجب العبث بها … وكثيرا ما وصفوا النصر والنصراويين باعتناقهم لنظرية المؤامرة .. وهم بتصرفاتهم الحالية شوهوا نظرية المؤامرة فما يفكرون فيه الآن لا يمكن أدراجه تحت مفهوم نظرية المؤامرة أطلاقا .. تفكيرهم الحالي لا يندرج إلا تحت مسمى القصور في فهم اللوائح والقوانين .

13