ألميدا يستكمل برنامجه التأهيلي بمركز الفيفا ،، مختص: ألم الجنب عند ممارسة الرياضة بسبب نقص الأكسجين بالدم

 

أكد الدكتور مبارك المطوع ممثل السعودية لمركز الفيفا بدبي لإصابات الملاعب أن السبب الرئيس في ألم الجنب الذي يحدث أثناء الجري هو نقص الأكسجين في الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية مما يقلل من كفاءة الطحال والكبد على إرسال كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في الدورة الدموية وهذا ما يجعل الألم يظهر في منطقة البطن.

وأوضح الدكتور المطوع أنه عند ممارسة الرياضة بشكل عام، يتم ضخ الدم في العضلات بشكل كبير فيؤدي ذلك إلى انخفاض تدفق الدم في أجهزتنا الداخلية، وينتج عن ذلك حدوث تقلصات في الكبد والمعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى الشعور بآلام الجنب.

وأضاف أن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل دائم، وتكون معدتهم ممتلئة بالطعام فتحتاج المعدة إلى مزيد من الدم من أجل المساعدة في عملية الهضم، مشيراً إلى أنه عند الحركة الكثيرة والمعدة ممتلئة من الممكن حدوث تقلصات في الحجاب الحاجز ويتسبب في ألم شديد في الجنب.

من جانب آخر يستكمل اللاعب إلتون ألميدا لاعب نادي الظفرة الإماراتي ولاعب نادي الهلال سابقاً البرنامج التأهيلي بعد إصابته في مركز الفيفا الطبي بدبي، وذلك تحت إشراف الدكتور مراد الغرايري مدير مركز الفيفا بدبي.

10