البرتغال بطل أوروبا لكرة قدم الصالات 2018

فاز منتخب البرتغال بلقب بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم داخل الصالات للمرة الأولى في تاريخها، بعد ان هزم الماتد ور الإسباني بطل أوروبا سبع مرات ، وحاملة اللقب 2016، 3-2 في مباراة دراماتيكية على الأراضي السلوفانية، وكان المباراة قد انتهت بالتعادل 2×2 في الشوطين الأصليين .
المباراة
تقدم المنتخب البرتغالي بهدف عن طريق نجمه الأول والنجم العالمي المحترف في الدوري الإسباني ريكا دينيو من الدقيقة الأولى ، وقبل نهاية الشوط الأول تعادل الماتادور في الدقيقة 19 عن طريق مارك تورلا.
الشوط الثاني الكل كان يتوقع ان يكون مفتوح وسريعا لكن يبدوا ان الحذر كان هو سلاح المدربين في هذه الشوط، وسجل الماتادور عن طريق أنخيل في الدقيقة 32وقبل نهاية الشوط بدقيقتين تعملق البرتغالي برونو كويليو وسجل هدف التعادل للبرتغال .
استمر اللعب سجال بين الفريقين ولم يستطع الفريقان حسم المباراة لتنتقل إلى الأشواط الإضافية مدة كل شوط خمس دقائق .
كان الخوف من الخسارة واضح على الفريقين وخاصة المنتخب الإسباني الذي لم يكن في احسن حالاته في هذه البطولة على العكس من المنتخب البرتغالي الذي قدم مستويات متميزة طوالا البطولة .
عدالة كرة القدم حضرت هذه المرة وأنصفت المنتخب البرتغالي بعد ان سجل كيوليو هدف البطولة قبل نهاية الشوط الثاني الإضافي بدقيقة ويحافظ على هذا الهدف الذي مكنه من الفوز بالبطولة الأوروبية الأولى في تاريخه كاسر احتكار الإسبان بطل النسخة الماضية .
وحقق منتخب إسبانيا الفوز بهذه البطولة 7مرات، أعوام (1996 -2001 -2005 -2007 -2010 -2012 -2016) يليه منتخب إيطاليا مرتين أعوام (-2003-2014 ) فالمنتخب الروسي مرة واحدة ( 1999) والبرتغال مرة واحدة كبطل جديد 2018 وسوف يتغير نظام البطولة بعد ان كانت تقام كل سنتين إلى اربع سنوات .

 

8