إنتر يعود من بعيد ويحول تخلفه إلي فوز قاتل على كاتانيا

كاتانياعاد إنتر ميلان من بعيد وحول تخلفه أمام مضيفه القوي كاتانيا بهدفين نظيفين إلى فوز قاتل 3-2 يوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وبدا فريق المدرب اندريا ستراماتشيوني في طريقه لتلقي هزيمته السابعة في مبارياته الثماني الاخيرة بعيدا عن ملعبه “جوسيبي مياتزا” (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل)، وذلك بعدما تخلف امام مضيفه بهدفين من الارجنتيني جونزالو بيرجيسيو (7) وجوفاني ماركيزي (19).

لكن “نيراتزوري” انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر الارجنتيني ريكاردو الفاريس (52) قبل ان يتمكن مواطنه البديل رورديجو بالاسيو من ادراك التعادل (70) ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وهذا الفوز الاول لانتر الذي خسر امام فيورنتينا وتعادل مع جاره ميلان في المرحلتين السابقتين، خارج “جوسيبي مياتزا” منذ تغلبه على يوفنتوس المتصدر 3-1 في المرحلة الحادية عشرة وبالتحديد في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ورفع انتر رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس بنفس عدد نقاط لاتسيو الرابع الذي كان خسر امس السبت امام ميلان 0-3 ما ادى الى تخليه للاخير وبفارق نقطة عن المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وبدوره، استعاد فيورنتينا توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة امام بولونيا (1-2)، وذلك بفوزه على ضيفه كييفو بهدفين لمتويل باسكوال (4) والارجنتيني مارسيلو لاروندو (78)، مقابل هدف للغاني اسحاق كوفي (38).

ورفع “فيولا” رصيده الى 45 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن انتر.

وبقي اودينيزي في دائرة الصراع الى التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل بفوزه على مضيفه الجريح بيسكارا بهدف لانتونيو دي ناتالي (8) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم ورصيد فريقه الى 37 نقطة.

وتغلب سمبدوريا على ضيفه بارما بهدف سجله ماورو ايكاردي (59)، فيما فاز بولونيا على ضيفه كالياري بثلاثة اهداف للفرنسي سفير تايديه (5) واليساندرو ديامانتي (18) وكريستيان باسكواتو (90) في لقاء خاضه الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد فرانشيسكو بيتسانو.

وابتعد اتالانتا نسبيا عن منطقة الخطر بعد فوزه على مضيفه سيينا، احد منافسيه للبقاء في دوري الاضواء، بهدفين سجلهما جاكومو بونافنتورا (3 و67).

وتعادل تورينو مع ضيفه باليرمو متذيل الترتيب بدون أهداف.

12