وزير العمل والتنمية الاجتماعية يدشّن عددا من الخدمات التطويرية في المركز الوطني للتوحد بالرياض

دشّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، اليوم (الإثنين) عددا من الوحدات والخدمات التطويرية في المركز الوطني للتوحد في مدينة الرياض، حيث تهدف تلك الوحدات إلى تطوير الخدمات المقدمة للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم، وتأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية في الوزارة بالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص، وبدعم من شركة (أرامكو السعودية) و(مجموعة الحكير).
‫وتجوّل الوزير في المركز الوطني للتوحد، حيث افتتح وحدات البيئة متعددة الحواس (السنوزلين)، والعلاج الوظيفي، والنطق والتخاطب، ومكتبة التوحد المتخصصة. واستمع خلال جولته لشرح من مسؤولي المركز حول البرامج والخدمات التي جرى تطويرها، ومن بينها تحسين البيئة الصفية لتعليم وتأهيل ذوي اضطراب طيف التوحد، وفق الأساليب الحديثة والمتقدمة.
‫وكرّم الدكتور الغفيص في نهاية الجولة، الجهات المساهمة والداعمة للخدمات التطويرية.
‫من جهتها أكدت مديرة وحدة المسؤولية الاجتماعية بالوزارة خلود الشايع، أن تلك البرامج والخدمات تأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للوزارة، وتتوافق مع خطط الوزارة الرامية إلى تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م في تحسين وتطوير نوع وكم الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الإعاقة وأسرهم، بمتابعة واهتمام من وزير العمل والتنمية الاجتماعية.
‫ووجهت الشايع شكرها إلى فريق العمل في الوزارة ولجهودهم التي ساهمت في إظهار تلك البرامج والخدمات إلى النور في وقت قياسي، كما أشادت بدور شركاء الوزارة من القطاع الخاص، شركة (أرامكو السعودية) و(مجموعة الحكير) في دعم وتنفيذ هذه المبادرات.

22