السركال ينفي انسحابه ويرد بقوة على طلال الفهد

السركال

نفى رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال نفيا قاطعا نيته الانسحاب من انتخابات رئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم مؤكدا بأنه أرسل بطلب الترشيح رسميا إلى الاتحاد الأسيوي.

وجاء تأكيد السركال ردا على كلام أدلى به رئيس الاتحاد الكويتي الشيح طلال الفهد الذي أعلن يوم السبت دعم اتحاده لرئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم في انتخابات الاتحاد القاري المقررة في 2 مايو المقبل، وتوقع في الوقت ذاته ألا يستمر السركال في ترشيحه إلى النهاية وسينسحب من المعركة قبل موعد الانتخابات على حد قوله.

وقال السركال في تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس “للاسف فان ما تطرق اليه الشيخ طلال الفهد عار تماما عن الصحة لاني ماض في ترشيحي حتى النهاية واعتبرها تكتيكات غير لائقة. واضاف “هذا يؤكد مدى تخوفهم من ترشيحي ويعني بان حظوظي قوية في الانتخابات المقبلة”.

وكشف “لقد ارسلت بطلب ترشيحي رسميا الى الاتحاد الاسيوي “.

وفضلا عن سلمان بن ابراهيم ويوسف السركال، هناك احتمال قوي لاعلان السعودي حافظ المدلج ترشحه ايضا، ليرتفع عدد المرشحين الى اربعة مع الصيني جانغ جيلونغ القائم باعمال رئاسة الاتحاد الاسيوي حاليا خلفا للقطري محمد بن همام.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي قرر اجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد القاري في 2 مايو المقبل، وايضا انتخاب ممثل عن قارة اسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وانتخاب نائبة رئيس الاتحاد الاسيوي، وعضوتين في المكتب التنفيذي.

وستكون فترة الولاية لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام 2013 ولغاية 2015، في حين سيكون منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.

وفتح باب الترشيح لجميع المناصب في 31 يناير الماضي ويستمر حتى 3 مارس المقبل (قبل 60 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي)، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 ابريل المقبل (قبل شهر من الانتخابات).

8