تحت شعار “إلا الوطن” .. تختتم بطولة الهدف في الرياض

 

تحت شعار “إلا الوطن” اختتمت بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي احتضنتها صالات اللجنة البارالمبية السعودية لمدة ثلاثة أيام، إذ لعبت عشر مباريات قبل وصول فريقي الحزم واليمامة إلى المباراة النهائية، التي لعبت في الحفل الختامي الذي أقامته اللجنة بهذه المناسبة.

وفي المباراة النهائية، استطاع فريق اليمامة من التقدم في الشوط الأول بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، وحاول الحزم الشوط الثاني العودة للمباراة قبل أن تنتهي بنتيجة (8-4)، ويتوج اليمامة بالبطولة، كما اختير اللاعب محمد السهو هدافاً للبطولة، فيما اختير يوسف العنزي أفضل مدافع “متصدي”.

وأقيمت بين شوطي المباراة مباراة استعراضية وتحدي بين فريق المكفوفين وبعض ضيوف الشرف من اللاعبين السابقين أمثال مرحوم المرحوم وحسين هادي، اللذان عجزا عن التسجيل إلا في مرة واحدة بعد عدة محاولات.

وتحظى لعبة الهدف باهتمام كبير في المملكة العربية السعودية، إذ يعتبر المنتخب السعودي هو الأفضل على مستوى الخليج بهذه اللعبة إذ فاز بها ثمانية مرات، كما يصنف “الأخضر” الرابع عربياً في هذه اللعبة.

من جانبه قدم رئيس لجنة كرة الهدف الأستاذ رائد النصار شكره للجنة البارالمبية السعودية على اتاحتها هذه الفرصة لإقامة البطولة، مقدماً شكره لجميع اللاعبين والجماهير وضيوف الشرف الذين ساهموا في إنجاحها.

وأضاف: “حريصون على الاهتمام وتطوير هذه اللعبة من خلال إقامة عدد من المنافسات المحلية، حتى نخرج بنجوم يستطيعون تشريف ورفع راية المملكة في المحافل الدولية”.

16