مارفيك : الشعب السعودي عاشق لكرة القدم ونسعى لإستمرار الانجازات

شبه الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي، جماهير كرة القدم السعودية بعشاق كرة القدم الهولندية، في أول تعليق له بعد التأهل من ملعب الملك عبد الله الدولي في جدة.

وقال مارفيك في المؤتمر الصحافي بعد مباراة اليابان: “أهنئ الشعب السعودي على التأهل لكأس العالم، وهذه الجماهير تذكرني كثيراً بالشعب الهولندي وهو محب وعاشق لكرة القدم وشاهدنا أعداد كبيرة تريد الدخول اليوم لملعب اللقاء ولم تستطع ذلك، أشاهد دائماً الاطفال هنا يرتدون قمصان الاندية الاوروبية والسعودية، وذلك دليل كبير على أن الشعب متابع جيد لكرة القدم ومحب أيضاً ونستطيع سوياً الاستمرار وتحقيق الانجازات للسعودية”.

وأشار مدرب المنتخب السعودي إلى تفاؤله الدائم بالتأهل لمونديال روسيا، وقال: “أتحدث عادة عن تحليل المباريات، ولكني هذه المرة أمام موقف مختلف، فمنذ قدومي وانا اتحدث أن لدينا فرصه كبيره للتأهل وحتى آخر مباراه ، استطعنا الانتصار في أهم اللقاءات وخرجنا بنتيجة إيجابية أمام فريق قوي مثل اليابان الذي قمت بتهنئته قبل اللقاء على تأهله للمونديال ، ولكن خلال مجريات اللقاء استطعنا مباراة الفريق الياباني والتسجيل والمحافظة على التقدم حتى أُعلنا تأهلنا لكأس العالم”.

وأضاف: “أؤكد بأننا قمنا بتسيير اللقاء على أكمل وجه عندما سيطرنا على مجريات الشوط الأول، واستطعنا إشراك عنصر المفاجأه في الشوط الثاني وحققنا مانريد بالتسجيل والانتصار”.

وقلل مارفيك من اهتمامه بالنقد الذي تعرض له والمنتخب في الفترة الماضية، لأنه لا يقرأ الصحف -على حد قوله- ولا يتابع ما يقال فيها.

18