إطلاق برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة

 

تفعيلاً للاتفاقية الموقعة بين جامعة اليمامة واللجنة البارالمبية السعودية، أطلق اليوم برنامج اللغة الإنجليزية لتطوير وتحفيز الرياضيين المنتظمين في ممارسة الرياضة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يستمر ستة أشهر قابلة للتمديد.

وكانت البرالمبية السعودية وقعت في شهر مايو الماضي اتفاقية مع جامعة اليمامة بهدف تدريب وتأهيل الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أكد مدير التطوير الاستراتيجي وتطوير الاعمال في جامعة اليمامة محمد الخضير سعادته بتفعيل هذه الاتفاقية، معرباً عن ثقته بأن يسهم هذا التعاون بتحقيق ما يعود بالنفع على هذه الفئة الغالية من المجتمع، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من دور الجامعة في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على دعم ومساندة كل الجهود الصادقة والرامية إلى الاستفادة من قدرات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة بوصفهم طاقات إيجابية”.

وأضاف: “تفعيل البرنامج يأتي تأكيداً لمصداقية الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والبرالمبية السعودية، ونطمح إلى أن يستمر هذا التعاون، وأن نرى نتائجه قريباً بإذن الله”.

بدوره، أشاد الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية المهندس عبدالرحمن العثمان بهذه الخطوة الرائدة، وأضاف: “إذا ما أحسنا استغلال إمكانات هذه الفئة الغالية والاستفادة منها، فإنها ستشكل زخما ودعما للطاقات البشرية داخل المجتمع” وتابع: “هذه البرنامج يأتي انطلاقاً من إيماننا في البارالمبية السعودية وجامعة اليمامة بأن تساهم هذه البرامج في تحفيز ابطال المنتخب السعودي لمواظبة التمارين الرياضية “.

10