اعذروهم .. فقدوا السيطرة

تقدم النصر بطلبه للفيفا لتسجيل اللاعب اليوناني انجليوس خارستياس عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم وسار الأمر بسلاسة دون تعطيل وترك الأمر برمته للفيفا وقوانينها … وهب إعلام العصرالحجري كيف تسير أمور النصر بهذه السلاسة فقد أعتادوا في عهود سابقة أن توضع العثرات والعراقيل في طريق النصر .. قلبوا الموازين وخطأوا الصواب وصوبوا الخطأ .. الاتحاد السعودي لم يكن سوى موصلا لطلب النصر .. وحتى هذه اللحظة لا يعلم أحد هل سيوافق الفيفا أم لا  ولكن المتحجرين أرادوا أن تبتر المحاولة في مهدها ولا يصل الطلب للفيفا دون مراعاة لتشاريع او نظر لقوانين.
في برنامج ارسال سأل مقدم البرنامج الضيف القادم من المنطقة الشرقية عن رأيه في أستقبال جماهير النصر لللاعب اليوناني وفورا بدأ الضيف تعليقه بالأسقاطات وقال بأن اللاعب وصل بالطائرة وغدا يعيدونه بتاكسي وقبل أن يسترسل في أسقاطاته قطع المخرج الصورة والصوت من الضيف المتوتر المتشنج ويبدو أنهم أعطوه دشا باردا تحت الهواء وبينوا له بأننا في عهد جديد للقناة الرياضية وعليه أحترام مهنته وأحترام المشاهدين فالقناة لم تعد كالسابق مجيشة لصالح ناديه وعاد الضيف بعد لحظات مستوعبا للدرس وبدأ هادئا رزينا يحسب لكل كلمة الف حساب قبل أن يخرجها للمشاهدين.
من الواضح أن أعلاميوا العصر الحجري يعيشون الآن اسوأ لحظاتهم بعد تيقنهم بأنهم قد فقدوا السيطرة على مقاليد الكثير من منافذ إعلامنا الحيوية وبعد أن أيقنوا بأن الاتحاد السعودي المنتخب يحاول جاهداً في بداياته أن يتعامل مع الجميع بمبدأ الحياد ونبذ ولفظ كل من أعتاد على أن يخدم ناديه على حساب الآخرين … الصدمة لهؤلاء المتحجرين تبدوا قوية ولا علاج لها فقد أدمنوا المحاباة والتحيز لنادي بعينه ولذا هم يرون كل فعل وعمل حيادي يرونه غير طبيعي .. أعذروهم فمن عاش أربعين عاما تحت مظلة التعصب والمحاباة لن يستوعب الحياد والديمقراطية في شهرين فقط.

نقاط تحت السطر :
* حتى لو نجح النصر في تسجيل انجليوس فيجب أن لا يلعب النهائي فالتوليفة الحالية للنصر قادرة على الظفر بكأس ولي العهد.
* النصر في مباراة الأتفاق كان فريقا عالميا تعامل مع المباراة بكل هدوء وكان واثقا من الفوز ولم يبذل لاعبوه مجهوداً كبيراً فقد كان النهائي نصب اعينهم والثلاث نقاط أيضا تهمهم.
* سعود حمود ؟؟؟؟؟؟
* الزيلعي وعمر هوساوي تطور متواصل في مستواهما.
* عبدالغني أصبح يمثل مصدر ثقة للجمهور النصراوي .. نرجوا الاّ تعيقه اصابته عن النهائي.
* باستوس لعب على الواقف أمام الأتفاق .. من الواضح أنها كانت تعليمات كارينيو بتوفير المجهود.
* محمد حسين ثلاث مباريات فقط مع النصر لم تهتز فيها شباك النصر ولا مرة.
* إذا سارت الأمور بصورة طبيعية دون شحن زائد للاعبي النصر ودون مفاجئات تحكيمية أو اصابات في النهائي فالكاس أقرب للنصر.
* في مباراة الشباب والهلال كان تفوق الشباب فنياً واضحاِ ولولا خوف بردوم  من اسم الهلال الذي لم يعد له غيره هذه الأيام لفاز الشباب من بدري وبنتيجة ثقيلة.
* تيجالي مهاجم يملأ العين.
*  في تشكيلة الهلال الحالية لا يوجد لاعب خطير إلاّ نواف العابد فهذا اللاعب قادر على الحصول على أخطاء وضربات جزاء كما ان أسلوبه يثير المدافعين ويجعلهم يرتكبون الأخطاء.
* الحضور الجماهيري النصراوي في مباراة الأتفاق لم يكن يوازي أداء الفريق في المباريات الأخيرة.

الرمية الأخيرة :
تقدمت لجنة المنشطات للجنة الأنضباط بشكوى ضد عبدالغني منذ ثلاثة أسابيع .. ولم نرى تحرك ولم يستدعى عبدالغني أو الشاهد .. من المفروض أن يتحرك للسؤال عن هذه الشكوى !!! بالتأكيد ليس عبدالغني إذا لم يستدعوه وبالتأكيد ليس الامير فهد بن خالد الذي قيل أنه شاهد .. اعتقد أنه على لجنة المنشطات أن تبادر بالسؤال عما تم اتخاذه بخصوص شكواهم . اللهم إلاّ إذا كانوا غير واثقين فيما أدعوا به ضد حسين عبدالغني.

14