أحمد الصالح بطل دورة التنس الرمضانية الأولى للفردي.. وأبناء الربدي أبطال الزوجي

توج النجم السعودي الشاب أحمد الصالح بذهبية دورة التنس الرمضانية المفتوحة الأولى للفردي، بعد فوزه على زميله السعودي الأخر معاذ المحمد بمجموعتين لمجموعة بنتيجة، على ملاعب معهد إعداد القادة بمدينة الرياض.
كما توج النجمين السعوديين فيصل الربدي ومنصور الربدي بذهبية البطولة ذاتها لفئة الزوجي بعد فوزهما في المباراة النهائية على الزوجي الفلبيي شيرلي ونيستور بمجموعتين دون رد.
وشهدت مراسم التتويج الذي اقيم بطريقة احترافية وجديدة في لعبة التنس وبمشاركة رعاة الدورة حلويات سعد الدين ومثلها عمر سعد الدين، وشركة السلام للسفر والسياحة ومثلها مدير التسويق ماهر أحمد، إلى جانب المشرف العام على الدورة الكابتن بدر المقيل.
كما شهد الحفل الختامي حضور كبير من الرياضيين والإعلاميين، كما تم تكريم الجهات المشاركة في الدورة الرمضانية للتنس وهم ( اللجنة الإولمبية – معهد إعداد القادة – والاتحاد السعودي للتنس – وعدد من الاعضاء الذين ساهموا في انجاحها).
من جانبه ابدى المشرف العام على الدورة الكابتن بدر المقيل، سعادته بنجاح البطولة في نسختها الأولى، وقال: الحمدلله شهد الحفل الختامي حضور مميز سواء من المسؤولين الرياضيين أو الجماهير وهذا الهدف الذي كننا ننشد إليه، بالإضافة إلى وقت فراغ الشباب بما ينفعهم، مبينا أن الحضور الفني للمباريات كان مميزا بالرغم أن الدورة للهواه حيث اكتشفنا أكثر من لاعب سيكون لهم شأن إذا وجدوا الاهتمام.
وقدم المقيل شكره وتقديره لمعهد إعداد القادة ممثلة في الأستاذ سلطان بن سويلم على احتضان ملاعبهم للتنس منافسات الدورة الرمضانية للتنس والدورات السابقة، وقال اجتمعت معهم وطرحت عليهم فكرة استقطاب اللاعبين الهواة من مختلف الجنسيات ونعمل لهم دورات ووجدت منهم الدعم والتأييد، مشيرا إلى أن الدورة في نسختها الأول شارك فيها ٣٧ لاعبا واغلبهم سعوديين وهذا العدد سيتضاعف بإذن الله في الدورات المقبلة، مشددا على بزوغ أكثر من نجم سيكونوا دعامه للأندية السعودية التي لديها لعبة التنس ونواة حقيقة لهم وللمنتخبات السعودية.
وشكر المقيل الجهات الراعية للدورة حلويات سعد الدين وشركة السفر للسياحة والسفر على دعمهم الكبير للدورة وللشباب السعودي وهم شريك أساسي في هذا النجاح، متمنيا أن يستمر التعاون معهم لسنوات ويكونوا شركاء في هذا المشروع الوطني الذي يترجم رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما قدم شكره للجنة الأولمبية السعودية على دعمها اللا محدود والشكر موصول للاتحاد السعودي للتنس ويتمنى أن يكون هناك تعاون في هذا المشروع الشبابي لايجاد بنية تحتية للعبة التنس في المملكة.
بينما أشاد أبطال الدورة للزوجي الثنائي السعودي فيصل الربدي ومنصور الربدي إلى أن الدورة تميزت بقوتها الفنية ووصفوها بأقوى وأفضل الدورات التي شاركوا فيها، وقالوا: تفاجأنا بتميز اللاعبين الهواة المشاركين وهذا شيء جيد يساهم في ايجاد لاعبين مميزين لسنوات طويلة، مشيرين إلى أنهم كلاعبين في المنتخب السعودي ونادي الهلال كانوا يحتاجون لمثل هذه الدورات لكي يكونوا دائما جاهزين فنيا.
وقدموا شكرهم للمشرف العام على الدورة الكابتن بدر المقيل على حرصه الكبير في تنظيم مثل هذه الدورات التي تساهم في اشباع رغبات الشباب السعودي وغيره، مبينين أن الدورة في حالة استمرارها ستكون نواة حقيقة للعبة التنس في المستقبل القريب.

10