القبضة الانصارية تقترب من الممتاز

كرة يد الانصار

ينتظر محبو كرة اليد في المدينة المنورة هذه الايام عودة الفريق الانصاري الى مصاف الكبار بعد غياب دام (٢٥ عام) حين هبط الفريق الى دوري الدرجة الاولى ولم يصعد بعدها . و يعتبر نادي الانصار من الاندية التي تواجدت في ساحة كرة اليد منذ نشأتها في المملكة فقد لعب الفريق الانصاري في دوري المناطق قبل أنطلاق الدوري الممتاز عام (١٣٩٧) و لعب في الدوري المشترك وحقق المركز الرابع و في أعوام ( ١٤٠٤، ١٤٠٥ ، ١٤٠٨) حقق المركز الرابع في الدوري الممتاز كأفضل أنجاز على مستوى الفريق الاول .

وفي الفئات السنية حقق فريق الانصار بطولة المملكة لدرجة الشباب عام (١٤٠٢) وشارك كممثل للمملكة في بطولة انترميلان في ايطاليا في ذات العام . وهبط الفريق الاول لكرة اليد لدوري الدرجة الاولى عام (١٤٠٩) و بعدها بسنتين هبط الفريق لدوري الدرجة الثانية بسبب تواجد أغلب لاعبي الفريق في القطاعات العسكرية حينها بسبب أزمة الخليج وبقي الفريق اربع سنوات في دوري المناطق الى أن أستطاع الصعود لدوري الدرجة الاولى عام (١٤١٦) وبقي في دوري الدرجة الاولى ثلاث سنوات الا أنه عاد وهبط لدوري الدرجة الثانية عام (١٤١٩) وبقي سنتين الى ان صعد الى دوري الدرجة الاولى عام (١٤٢٢) ومن حينها لم يهبط الانصار لدوري المناطق بل كان على العكس تماماً قريباً في كل عام من التأهل الى الممتاز حيث تواجد لاكثر من اربع سنوات متتالية في المركز الثالث الا أن خبرة لاعبيه الصغار لم تساعده كثيراً . أما في هذا العام فقد بات الانصار قريب جداً من الصعود لمصاف الكبار بعد أن تفوق في تصفيات الصعود في ثلاث مباريات من أصل خمسة ويتبقى له مباراتين يحتاج الى فوز واحد ليضمن الصعود للدوري الممتاز بعد غياب خمس وعشرين عام.

ويمتلك الفريق لاعبيين مميزين من أبرزهم ( ماجد أبراهيم – أمين ملائكة – أحمد صلاح – عباس غازي – إبراهيم النميري – عباس عباس – محمد فهد ) ويقود الدفة الفنية للفريق التونسي شكري و يشرف على الفريق الاستاذ عدنان ملائكة

8