وعاد للديربي رونقه

معركة !! سموها أن شئتم .. ديربي !! نعم الجميع يعلم أنه الديربي الأقوى في المنطقة … مباراة نهائية !! هذا هو المكتوب والمحدد بتاريخ 22/2 /2013 م في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم .
ولكن الوصف الأمثل لهذه المباراة هو مباراة كسر العظم فالنصر يريد بها أن يعزز فوزه الأخير على الهلال ويؤكد صحوته وكسره للحاجز النفسي ومن ثم نيل بطولة بعد غياب أكثر من أربع سنوات عن التتويج وخاصة أن آخر بطولة حققها كانت من أمام الهلال أيضا … أما الهلال ففوزه بالمباراة يعني أعادة السيطرة مجددا على هذا الديربي حتى وأن كان فريقه يعج بالمشاكل الفنية والإدارية فالفوز يصلح كل الأخطاء ويعيد الروح المفقودة ولذلك يعول الهلاليون كثيرا على نهائي كاس ولي العهد لرأب الصدع في ناديهم .
صحيح أن نتيجة المباراة في علم الغيب ولكن لأول مرة منذ سنوات يعترف الهلاليون وبصدق بأن نتيجة الديربي لا تخضع للمقاييس الفنية فهم كانوا يقولون ذلك سابقا وهم يعلمون ان فوز الهلال يكاد أن يكون مضمونا ولأول مرة منذ سنوات يشعر الهلاليون بالقلق الحقيقي قبل الديربي .. وفي المقابل يعيش النصراويين أيضا القلق الحقيقي للديربي وليس الخوف او اليأس من النتيجة كما كان شعورهم سابقا ففريقهم الحالي يملك كل مقومات الفوز بالبطولة هذه المرة ولكن القلق طبيعي فكرة القدم لا أمان لها ولذلك تكون المباراة القادمة بين الجارين اللدودين هي العودة الحقيقية للمشاعر الأصلية لما قبل الديربي حيث يعيش كل من الطرفين القلق والترقب والأمل وكل المشاعر المتناقضة .
نقاط تحت السطر :-
•       لأول مرة منذ سنوات يتفوق فنيا وسط النصر ومنطقة المناورة على وسط الهلال ومنطقة مناورته فغالب وحسني وفتيني والزيلعي وباستوس وعبده عطيف وشايع هي خيارات عديدة لكارينيو كلها تملك مقومات التفوق والنجاح .
•       حراسة المرمى متكافئة في الناديين .. العنزي والسديري موهوبان ولكن تنقصهما الخبرة .
•       دفاع النصر بالأرقام هو الأفضل حاليا في الدوري وبوجود محمد حسين تزداد الثقة فيه وما يميز محمد حسين هو طول قامته وثباته وحسن تمركزه وهدوئه .
•       هجوم الهلال يتفوق بوضوح على هجوم النصر ورغم غياب ويسلي عن التهديف في آخر 6 مباريات إلا أن ياسر عاد للتهديف والكوري غالبا ما يسجل .
•       التوفيق عامل مهم جدا في مثل هذه المباريات والهدوء مطلوب والتركيز هو كلمة السر .
•       فنيا النصر أقرب للفوز ولكن الجيل الحالي للهلال اكثر خبرة في النهائيات .
•       بغض النظر عن النهائي لو وجد النصر مهاجما اجنبيا قوي بدنيا سريع طويل القامة كثير الحركة ومشاغب حتى لو لم يكن مهاريا أو هداف لأصبح النصر فريقا لا يضاهى .
•       لأن مشكلة النصر الحالية هي في خط هجومه فالسهلاوي مسالم جدا وقليل الحركة وبطيء والراهب متحرك ومشاغب ولكن ضعيف بدنيا .
•       كل أهداف النصر تقريبا يحرزها أو يتسبب فيها خط الوسط والظهيرين حسني وغالب وباستوس والزيلعي وعبدالغني والغامدي وشايع.
•       توقع خاص .. أتوقع أما طرد اوزويا أو جستافو في النهائي خاصة وأن الحكم سيكون اجنبي  فاللاعبان أخطائهما كثيرة وكلها تستحق كروت صفراء وحكامنا المحليين كثيرا ما يتساهلون في الكروت الصفراء.

الرمية الأخيرة :-
خسارة الهلال قد تعصف بالإدارة لأن شماعة المدرب استهلكت ولا يمكن تحميله الخسارة فهو لم يمضي على استلامه دفة القيادة الفنية سوى أسبوعين .. أما خسارة النصر فقد تفقد اللاعبين ثقتهم بأنفسهم وقد يحتاجون لوقت طويل لاستعادة الروح مجددا ولكن بالتأكيد لن يطالب أحد بالتغيير فالعمل في النصر مثالي من جميع النواحي .

9