الدوري السعودي مثل ما يقول المثل الشعبي (( من كبر اللقمة غص فيها ))

الدوري الكويتي للصالات ودروس بالمجان لمنظمي دوري كرة قدم الصالات بالسعودية
(( المستغرب ان تنظم دوري من 14نادي وانت غير قادر على التعامل مع هذا العدد الكبير من الاندية وليس لديك أي استعدادات مبنيه على خطة عمل او استراتيجيات او دراسة تصل بك الى النجاح لهذا يجب عليك ان تعرف حدودك وما تملكه من قدرات مالية ودعم ولا تدع العمل مع هذه العدد الكبير بقدرات ضعيفة جدا واستعدادات غير واقعية بتاتا وتجعل الاندية في موقع المديونية وتتحمل اخطأك وسوء ادارتك وكان عليك ان تقيم تجربة الموسم الماضي وعمل دراسة لجميع سلبيات وايجابيات الموسم الماضي وما حدث فيه من مشاكل وانسحابات وتعالجها هذا الموسم ومن الواضح جدا ان الاخطاء استمرت كما هي من :ــ
1. عدم الدعم المالي ؟
2. عدم النقل التلفزيوني ؟
3. التأجيلات والتوقفات ؟
وهناك الكثير من السلبيات الجديدة من اهمه
1. مشاكل اللاعبين المحترفين .
2. مشاكل الحكام التي اصبحت مؤثرة ومتكررة .
3. مشاكل التنظيم والملاعب والحجوزات .
4. مشاكل المادية بين اللاعبين وانديتهم .
5. غياب اللوائح والقوانيين .

الدوري الكويتي لكرة قدم الصالات مثال بسيط على النجاح في كل شيء تنظيم ودعم مالي واعلامي وتنافس قوي الى الجولات الأخيرة كيف نستفيد من التجربة الكويتية في مجال كرة قدم الصالات بعد ان غص الاتحاد السعودي بالعدد الكبير من الاندية المشاركة في دوري صالات مسلوب المال والاعلام والتنافس والتنظيم ليس من العيب ان تستفيد من تجارب الاخريين وافكارهم بل تحاول تطويرها اكثر وتسخيرها في نجاح عملك وتنظيمك الدوري .
هناك أمور إيجابية في الدوري الكويتي للصالات :ـــ
1. عدد الاندية المشاركة في دوري الصالات 8اندية فقط .
2. ثمان اندية لكن انظر الى اسماء الاندية وسمعتها الكبيرة وجماهيريتها ثماني اندية تستطيع ان تجلب لك الجماهير والاعلام والدعم .
3. الوعي الاداري بأهمية كرة قدم الصالات في اندية الكويت .
4. وجود اداريين متخصصين في كرة قدم الصالات مارسوا اللعبة لسنوات طويلة .
5. وجود انظمة وقوانين ولوائح واضحة وتطبق بالكامل على جميع الاندية .
6. وضوح طريقة حسم الدوري ؟
7. فتح باب الاحتراف لبعض اللاعبين المواطنين خارج الكويت .
8. التعاقد مع مدربين عالميين متخصصين في كرة قدم الصالات وخبراء في اللعبة على مستوى الاندية والمنتخبات .
9. دورة ((المرحوم مشاري عبدالله الروضان الرمضانية )) في رفع مستويات الفكر عن كرة قدم الصالات في الكويت وكل محبي كرة قدم الصالات ومحبة الجماهير لهذه اللعبة بما تقوم به من جلب نجوم عالميين محترفين على اعلى المستويات وما تقدمه من تطوير لمستويات اللاعبين الخليجيين والكويتيين ودعم مالي للاعبين من خلال الاحتراف في الفرق المشاركة .وهذه الدورة لي معها وقفه مطوله مستقبلا .
10. التحكيم كان هو العامل المميز في نجاح الدوري وسعي بالمباريات الى بر الامان .
11. وجود برمجة وجدولة لدوري بطريقة واضحة وسهلة.
12. بعض الفرق اقامة معسكرات خارجية قوية .
13. وجود دوري للشباب والناشئين في كرة الصالات واستمرارية للنجاح وتخريج مواهب تمثل الفرق والمنتخبات
14. تحول اللاعبين الى مدربين وحكام واداريين شيء جميل يعود بالفائدة على كرة قدم الصالات ؟
15. اقرار الاحتراف الجزئي للاعبين المواطنين من ثلاث فئات .
16. كانوا يعدلون الأخطاء بشكل مستمر .
17. يضعون اهداف قصيرة وبعيد المدى .
18. النقل التلفزيوني لبعض المباريات يشكل دعم اكثرمن جيد لكرة الصالات الكويتية .
تصويبه كرة قدم الصالات ((التعلم من الأخرين يحتاج وقت: قد تحتاج أن تستثمر ساعات لقراءة كتاب ولكنه يستحق هذا, فهو قد ينقذك من الكثير من الوقت الضائع فيما بعد. التعلم من الآخرين يجب أن يصبح أولوية لديك ولكنه لا يجب أن يكون عذرا ألا تفعل شيئا ))

 

20