براعم التحدي بالجوف يقيم اليوم العالمي للتوحد

أقام مركز براعم التحدي للرعاية النهارية احتفاليته الخاصة باليوم العالمي للتوحد وذلك يوم الأحد التاسع عشر من شهر رجب للعام 1438هـ بمشاركة أطفال التوحد بمنطقة الجوف ؛ و حضور أسرهم و عدد من الضيفات و المهتمات .
بدأ الحفل و الذي قدمته الأستاذة شيماء فوزي بالقرآن الكريم ، بعده قدمت الأستاذة تغريد ثلجي كلمة ترحيبية عبّرت فيها عن سعادتها بهذا الحضور و شكرت للجميع حضورهن و مشاركتهن الأطفال مناسبتهم الخاصة ، تلا ذلك إقامة العديد من المسابقات الحركية الخاصة و الألعاب الترفيهية الماتعة من تقديم فرقة فوشيا .
بعدها قامت الحاضرات بأخذ جولة على أركان البازار المخصص لأعمال الأطفال و الأركان المشاركة و التي قسمت على النحو التالي :
* ركن تزيين الكب كيك من تنفيذ و مشاركة شذى الصبي ، ملاك الملكي ، بدور الشمري ، عائشة الذياب ، بشاير السلطان .
* ركن تنسيق الزهور و الذي نفذته منيره ناحي ، سارة الثلج ، أمل السياط ، نجود الخرشاوي .
* ركن الطباعة من تنفيذ جواهر الفهيقي ، رحاب الكويكبي ، شوق الفالح ، بشاير العنزي
* البازار بمشاركة صبا المفرح ، أمينة الرويلي ، أنفال المثري .
* المسرح من إعداد و تجهيز أفراح الخويطر ، شيماء فوزي ، مها الجبل ، حبيبه الرويلي .
* و قد كان التنظيم والأشراف على الأركان و فقرت الحفل من تنفيذ تغريد ثلجي ، دارين خليل ، أثير المسعود .
* كما تم توزيع عدد من الهدايا و التي أعدت بواسطة أبرار الراشد ، سلمى برجس ، ملاك العوينان ، آيه المفرج ، فيروز الحواس ، خزنه الرويلي ، رشا زين العابدين .
كما خصص المركز ركن خاص بالضيافة و الاستقبال ؛ أشرفت عليه دارين خليل .
كما قامت الأخصائية ملاك العوينان باستضافة الميك اب ارتست وسام العوينان و التي قدمت عددًا من البرامج و الخدمات الخاصة للأطفال و أولياء أمورهم .
و في نهاية البرنامج قدم المركز شكره و تقديره للضيفات و زائرات المركز على حضورهن و تفاعلهن و الشكر موصول لضيفات المركز من الجهات ذات العلاقة و هن الباحثة الاجتماعية بالتأهيل الشامل عفاف الضميري و الأخصائية النفسية بالتأهيل الشامل كوثر الطالب بالإضافة إلى الدكتورة رانيا من التأهيل الشامل .
كما قدم شكره و تقديره لمديرة جمعية الأميرة ساره ؛ واجد الرويلي و مساعدتها العنود السهلي لتشريفهن الحفل و تفاعلهن مع الأطفال بهذه المناسبة و الشكر لمشرفة فرقة فوشيا المواهب عائشة الروضان على العروض المميزة و المسابقات الشيقة التي قدمتها الفرقة و أدخلت البهجة و السرور على الأطفال و ذويهم .
ذكرت ذلك المنسقة الإعلامية رؤيا الجابر .

20