كارينو ونكهة الكابتشينو

نفس الوضع الأداري ونفس الوضع الأعلامي ونفس الوضع المادي وتغيير طفيف في اللاعبين حيث تم أضافة كل من باستوس ومحمد حسين ومع ذلك نرى تحسنا كبيرا في المستوى الفني وأرتفاعا ملموسا في الروح المعنوية وأزدياد مطرد في الثقة بالنفس.
هذا هو نصر كارينيو.. فقد أصبح هذا المدرب يمثل كلمة السر في منظومة النصر فهو حماسي متفاعل مع اللاعبين كسبهم جميعا وأصبحوا طوع يديه ينفذوا تعليماته  دون تردد ويتسابقون لتهنئته بعد كل هدف قبل أن يهنئوا بعضهم البعض أعترافا منهم بأنه هو من صنع هذا الفارق.
كارينيو يجيد قراءة المباريات فمعظم تغييراته سليمة وتحقق المطلوب وتغير النتيجة لصالحه كما أنه يجيد سد الثغرات عند النقص والغيابات المؤثرة بسبب الايقافات والأصابات .. مع كارينيو أصبح النصر لا يفقد الثقة بعد تأخره بهدف وسريعا ما يعود للمباراة .. مع كارينيو أصبح النصر أكثر أستحواذا على الكرة في كل مبارياته .. مع كارينيو أصبح البديل الجاهز متوفرا ويؤدي نفس دور الأساسي متى ما لعب .. مع كارينيو أصبح النصر لا يتأثر بالأخطاء التحكيمية رغم كثرتها فهو قادر على تصحيح أخطاء الحكام بأحراز المزيد من الأهداف .. مع كارينيو لم يعد فيصل بن تركي يخرج بعد كل مباراة ليشتكي من قسوة الحكام أو اللجان ففريقه قادر على تجاوز تلك القسوة .. بصراحة مع كارينيو  أصبح للنصر شكل وطعم ولون والأهم أصبح له نكهة .. ولذا يححق لجمهور النصر أن يتغنى  ويقول نصر كارينو بنكهة الكابتشينو.

نقاط تحت السطر :
* بالرغم من أن أيوفي لم يكن يقدم مع النصر 20% من امكانياته الفنية والبدنية الا أن غيابه سيكون مؤثرا وأتمنى أن تسمح قوانين الفيفا للنصر  بتسجيل لاعب أجنبي بديل.
* في وجود العنزي تزداد ثقة المدافعين أتمنى شفائه سريعاً.
* محمد حسين صلابة وثبات وتنظيم في الدفاع فقدهم النصر طوال العشر سنوات الماضية.
* عبدالغني كالماس يزداد بريقه بمرور الزمن.
* شايع شراحيلي دفاعيا أفضل من الغامدي فهو قوي بدنيا يلتحم بقوة يجيد التغطية وأفتكاك الكرة كما أنه ينفذ تعليمات المدرب بحذافيرها ولا يسرح للأمام.
* ولكن يجب الأستفادة من خالد الغامدي في وسط الملعب الأيمن فهو أيضا لاعب ديناميكي متحرك خطير جدا هجوميا على الجبهة اليمنى.
* غالب.. حسني .. شايع .. فتيني  أربعة أسماء في مركز المحور تعطي النصر قوة وثقة خاصة في زحمة جدول مبارياته في الاسابيع القادمة والقتال على ثلاث جبهات.
* الزيلعي هل ظلم أعلاميا أم ظلم من قبل أدارة المنتخبات سابقا !! أم أن كارينيو هو من البسه ثوبا جديدا زاهيا فأصبح لاعبا منضبطا تكتيكيا بالاضافة لتمتعه بمهارات عالية وذكاء كروي ملفت.
* عبده عطيف جوهرة تحتاج لمن يعيد أكتشافها من جديد .. وهمسة مني في أذن عبده ما تحتاجه حتى تعود واحدا من أبرز لاعبي الوسط في المملكة هو فقط مزيد من اللياقة البدنية.
* بغياب ايوفي يتحتم على كارينيو أن يلعب بالسهلاوي كراس حربة وحيد من خلفه يلعب  باستوس كلاعب هجومي حر لا مكان ثابت له والزيلعي من جهة اليمين ويلعب خلفهم ثلاثي مكون من غالب وحسني وفتيني ويتناوب غالب وحسني وعبدالغني  الصعود من جهة اليسار مع ابقاء فتيني كمحور دفاعي لا يتقدم وتثبيت شايع كظهير ايمن لا يتقدم ويبقى كل من الراهب وعبده عطيف وخالد الغامدي كاوراق هجومية يمكن أضافتها وقت الحاجة .
* لابد من توضيح عاجل من لجنة الحكام لماذا لم يسجل الكرت الأصفر على سلمان الفرج والذي بدا وكأنه ناله في مباراة نجران في كاس ولي العهد.
* أخالف الرأي كل من طالب بضربة جزاء لصالح ياسين بخيت في مباراة الفيصلي والهلال فقد كان تمثيل اللاعب واضحاً.
* مازالت مادة لمس الكرة باليد في قانون كرة القدم غامضة .. لأنه لا تحتسب اللمسة باليد خطأ الا في حالة التعمد.. واذا لمس اللاعب الكرة بيده متعمدا في أي موقع من الملعب فذلك يعتبرسلوك غير رياضي يستوجب كرتا أصفرا ولذلك أنا أعتقد أن أحتساب أي خطا بسبب لمس الكرة باليد متعمدا يستحق كرتا أصفرا على الأقل.

الرمية الأخيرة :
أحترمت كثيرا آراء عبدالرحمن الزيد وخاصة عندما أكد صحة الغاء هدف ايوفي في مباراة الرائد بحجة الدفع من الخلف وعاد وأكد وجود ضربة جزاء للنصر لنفس السبب عندما دفع مدافع الرائد حسن الراهب داخل منطقة الجزاء ..  وهكذا يحترم الرأي عندما لا يكون هناك تناقض في الحكم عند تشابه حالتين وهذا ما أفتقده الفودة عندما أقر بعدم صحة هدف ايوفي بسبب دفعه للاعب الرائد بينما أكد بأنه لا وجود لضربة جزاء للراهب رغم أن الدفع من الخلف في حالة الراهب كان أكثر وضوحا وأشد عنفا .. ولكني أجد العذر للفودة فهو يحلل الحالات التحكيمية وهو جالس بجوار وليد الفراج.

15