بالصور : فعالية كن قدوة “أنا متطوع”

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وبمشاركة فريق السلام السعودي للبحث والانقاذ دشن اليوم الثلاثاء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، , بمجمع الأندلس التجاري ، معرض الفرق التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار “كن قدوة .. أنا متطوع” الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي , ثم تجول في أركان المعرض الذي ضم ما يقارب 30 ركنا للفرق التطوعية المشاركة ، مستمعا لشرح موجز عن دور وأنشطة تلك الفرق .
وقد شارك فريق السلام السعودي للبحث والانقاذ في هذه الفعاليات ب120 من اعضائه رجال ونساء و8 من الخيالة وعدد من السيارات الدفع الرباعي . وكان لركن الفريق شرف الزيارة حيث اطلع سموه والوفد المرافق معه على جميع المعدات المعده للبحث والانقاذ من سيارات وأجهزت اتصالات وطيارات شراعية .
وفي أثناء زيارته لركن السلام كان في استقباله المتحدث الإعلامي الرسمي للفريق الكابتن محمد قصاص الذي أعطاه نبذة عن الفريق وعن ما يقوم بة من أعمال تطوعية
وقد نال على إعجابه و أثناء على الفريق وشكرهم على أعمالهم وأشاد بهم وتمنى لهم التوفيق
بعد ذلك بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بكلمة لمدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي ، قدم خلالها الشكر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة لهذه الفعالية ، ولسمو محافظ جدة على تشريفه وتدشينه للمعرض ، مؤكدا أن العمل التطوعي من أجل الأعمال النبيلة وأسمى الأفعال الجليلة، وأن المملكة العربية السعودية تعد مثالاً للعمل التطوعي وتقديم مختلف الأعمال الإنسانية ، داعياً الجميع للانخراط في العمل التطوعي والرقي به .
عقب ذلك ألقى المهندس صالح السلمي كلمة نيابة عن المتطوعين ، أشار فيها إلى ماهية العمل التطوعي ودوره في النهوض بالمجتمعات .
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير مشعل بن ماجد الجهات المشاركة في المعرض ومن ضمنهم فريق السلام السعودي للبحث والانقاذ لمشاركته الفعاله ، كما تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من المديرية العامة للدفاع المدني قدمها اللواء سالم المطرفي ، ثم التقطت الصور التذكارية .
الجدير بالذكر أن مديرية الدفاع المدني تسعى من خلال تلك البرامج إلى بناء أواصر التعاون بين المتطوعين الشباب والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجالات البيئة والعمل التطوعي، والاستفادة من خبرات ومهارات الشباب ،وإتاحة المجال أمامهم لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم‏، والارتقاء بقدراتهم العملية ، كما تهدف الأعمال التطوعية

22