في ختام روزنامة بطولات الاتحاد السعودي للفروسية

فرسان قفز الحواجز يتنافسون على لقب كأس المؤسس

تنطلق غداً الاربعاء منافسات كأس المؤسس الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه– لقفز الحواجز، في ختام الموسم الحالي، حيث يحتضن ميدان منتجع نوفا (غرب الرياض) النسخة الـ18 من البطولة الاغلى في استحقاقات الفروسية السعودية، والتي يسعى من خلالها فرسان قفز الحواجز بالمملكة إلى تتويج سجلاتهم البطولية بهذا اللقب المهم والذي تبلغ قيمة جوائزه 500 الف ريال.
وتجري منافسات كأس المؤسس على مدى أربعة أيام تتضمن ١١ شوطاً لمختلف الفئات، منها الشوط النهائي للفرق وشوط الأشبال وشوط الناشئين وأشواط المستويات، وتفتتح المنافسات الأربعاء بإقامة الأشواط التأهيلية لكأس المؤسس والجائزة الصغرى والمتوسطة، على ان يقام يوم الخميس أشواط الفرسان اقل من 14 سنة وكذلك شوط اقل 18 سنة، ويقام يوم الجمعة نهائي كاس المؤسس على ارتفاع 145سم، ويسبقه شوط نهائي الفرق، وتختتم البطولة يوم السبت بإقامة نهائي الصغار وكذلك نهائي الشباب.
وعبر صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية عن اعتزازه بإقامة اتحاد الفروسية هذه البطولة التي تحمل اسم مؤسس هذا البلد المعطاء، مؤكداً انها الابرز في روزنامة برنامج مسابقات الاتحاد السنوية، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز على رعايته البطولة وحرصه الدائم على دعم انشطة وفعاليات اتحاد الفروسية.
كما قدم شكره لمهرجان رمكة على تنظيمه للفعاليات المصاحبة للبطولة مما سيكون له الأثر الفعال في انجاحها وتفعيلها.
وبين الأمير عبدالله بن فهد أن اتحاد الفروسية مع نهاية كل موسم يقوم بتقييم شامل لأهم الايجابيات والسلبيات بهدف الوصول الى كل ما يخدم الفروسية السعودية وتطويرها.
وتمنى سموه أن تظهر البطولة بمستوى فني كبير يعكس مدى قوة وموهبة الفرسان السعوديين.
وأقيمت أول نسخة من كأس المؤسس في عام ١٤٢١هـ، ونال لقبها الفارس خالد العيد الذي يعد الأكثر تتويجاً باللقب بعد ان حصد الذهب في ستة مناسبات، في حين توج يوسف البيتوني وفهد الجعيد ورمزي الدهامي وفهد العيد والأمير عبدالله بن متعب وفيصل الشعلان وعبدالكريم آبار وعبدالله الشربتلي وسليمان العنبر ومشاري الحربي وبندر بن محفوظ باللقب لمرة واحدة.
وكانت النسخة الماضية من الكأس قد شهدت تنافساً قوياً وحضوراً لافتاً من الفرسان، وتُوج بها الفارس بندر بن محفوظ رفقة حصانه “لورد”، بحضور سمو رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية، بينما حقق المركز الثاني الفارس الشاب سعد العجمي وحصانه “فيلوت” ونال المركز الثالث الفارس الأولمبي خالد العيد والفرس “فالوتا”.

20