دوري الصالات : الاتفاق يعلنها صداره والشعيب يحتاج إلى إداره

ورضوى كله حلاوة والعرض يقول هذا رساله والجبلين يلعبها صح

اليوم الجمعة الموافق 10/7/1438/هــ وبعد مرور اكثر من 96 يوما على بداية الدوري السعودي للصالات وفي الجولة الثانية عشره أقيمت اليوم خمس مباريات ففي صالة إستاد المحالة تقابل الاتفاق المتصدر مع فريق أبها الأخير في مجموعته وتمكن الاتفاق المدجج بلاعبي المنتخب السعودي وافضل اللاعبين على المستوى السعودي ومحترف برازيلي يعتبر الأفضل إلى حد الأن في دوري السعودي أما أبها فهو فريق يغرد وحيد بلا أي مسانده إدارية أو دعم مجرد اجتهادات لاعبين يحبون الفريق المباراة شهدت 14 هدف 10 اهدفا للاتفاق مقابل 4 لي أبها ليصبح رصيد الاتفاق 27 نقطة وتأهل إلى لعب المباراة النهائية رسميا أما أبها فلا يزال في المركز الأخير بي3نقاط .
• الاتفاق يسير بخطى ثابته نحو التتويج في ظل الدعم الإداري الكبير ماديا ونفسيا وإعلاميا وتعاقدات على مستوى الطموحات وبرازيلي محترف من طينة الكبار .
• أبها يعاني كثيرا على جميع المستويات ماديا ونفسيا وبدني لكن أتوقع ان هذا الفريق لن يهبط ابدأ .
وفي الرياض تقابل مصدة مع الخالدي في مباراة ممتعه كان لنجوم مصدة الغلبة في ظل تراجع العامل البدني للخالدي ونجومية لفارس ويزيد وعبدية وكان الخالدي متقدم على مصدة 4/3 حتى الدقيقة السادسة من الشوط الثاني قبل ان يعود مدرب مصدة بترتيب فريقه لتتحول المباراة اللي اخذ ورد وهدف هنا وهدف هناك قبل ان يستطيع مصدة من عمل الفارق في ظل اختفاء نجوم الخالدي وليد وإبراهيم ليتمكن مصدة من تسجيل 11هدف مقابل 5للخالدي انتهت عليه المباراة
• مصدة اسجل إعجابي بمدربه الذي يحافظ كثير على تشكيلة فريقة بدون تغيرات كثيرة لغير الحاجه مما جعل الفريق ينسج بصوره كبيرة .
• الخالدي يملك أربعة من المواهب السعودية الممتازة لكن اعتقد ان هناك خلل في الإدارة الفنية وتوظيف اللاعبين والأعداد البدني ؟
• اللاعب عبدية لاعب من طراز كبير وجوده اليوم أعطا الفريق كثير من الراحة .
• أهداف مصدة كنت أتمنى ان يشاهد لاعبي الفرق الأخرى اكثر من مرة هناك هدوء وحسن تصرف ويعتبر ثالث فرق الدوري في تسجيل الفرص حيث سجل 60هدف .
• مصدة بهذا الفوز يحتل المركز الثاني من 10مباريات و20نقطة .
• الخالدي يحتل المركز السادس من 8 مباريات و6نقاط .
وفي الدمام ارسل العرض رسالة الى منافسيه بعد فوزه على النهضة بهدفين نظيفين وتمكن من رفع رصيده إلى 14 نقطة من 9مباريات ليبقى النهضة رابعا بي 11نقطة من 9مباريات .
وفي حائل تمكن الجبلين من الفوز على الريان بي تسعة أهداف لثلاثة ليرفع الجبلين رصيده إلى 12نقاط ويبقى في المركز الخامس ام الريان فهو في المركز الرابع بي 14نقطة وفي الأمان .
وفي مباراة قوية جدا في الرياض تقابل الشعيب مع رضوى في مباراة حملت أمور كثيره ومشاهدات من المباراة :ـــ
1. الشعيب دخل هذه المباراة وهو في الصدارة 23نقطة والمركز الأول بي 10مباريات .
2. أما رضوى فهو في المركز الثالث بي 16نقطة من 9مباريات .
3. الشعيب دخل هذه المباراة على ذكرى المباراة الأولى التي كسبها على ارض رضوي التي انتهت بفوز كبير8/3 الشعيب لم يكن يعلم ان رضوى كان يعاني نقص كبير في الفريق الأساسي والذي لم يلعب فقط سوى لاعب واحد من فريق رضوى الأساسي وبعد ابتعاد محترفه المصري مز في ظل ظروف نفسية وغيابات بالجملة ؟
4. رضوى اليوم كان بحق يسير المباراة على حسب ما يريد وعلى حسب إمكانيات لا عبينه التي كانت تعطيك مؤشر كبير من بداية المباراة ان الفريق يملك الشي الكثير .
5. المباراة تقدم فيها فريق رضوى بهدف جميل وتحرك اجمل ونهاية اجمل في الدقيقة 12من الشوط الأول قبل ان يتمكن الشعيب من التعديل بهدف من مراوغه روعه لينتهي هذا الشوط بتعادل 1X1في ظل تراجع المعدل اللياقة لدى رضوى الذي كان الجميع يتوقع ان يكون الشعيب هو المسيطر وسينهي الشوط الثاني باقل مجهود
وفي الشوط الثاني كان الشعيب هو المبادر بالتسجيل لكن لاعبي رضوى كانوا في الموعد ورفضوا تقدم الشعيب وعدلو النتيجة 2X2لتستمر الأثارة في هذه المباراة ورضوى يلعب بثقة وعلى أخطاء الشعيب الفردية حتى وصلوا إلى الخطأ السادس ويسجلون الثالث ويعود ويسجل الشعيب التعادل الذي انتهت عليه هذه المباراة .
6. الشعيب تغيرات مدربه التي لا تحمل أي عنوان وخاصة في تغير محترفه المصري أيكيا في ظل ان الفريق كان في قمة الاحتياج له كلاعب قيادي وخبير .
7. الشعيب لازال يعاني من عدم الاستقرار والانسجام وضياع الفرص واتضح ان الشعيب كان يلعب على مشاكل الفرق الأخرى والنقص في اللاعبين أو المحترفين فقط وخاصة في ظل نتائجه مع اقرب المنافسين مشاكل الشعيب كثيرة كفريق ومدرب حتى على مستوى الإداري .
8. ما حدث في دكة البدلاء اليوم يثبت ان إدارة الشعيب ومدربة لا يستطيعون السيطرة على اللاعبين بل مجرد متفرجين وهل المعسكرات التي تقام في افخم الفنادق كان لها دور سلبي على الفريق والنتائج مع اقرب المنافسين تعطي انطباع ان الفريق لن يحصل ألا على المركز الثالث أو الرابع في ظل الدعم المالي المفتوح لهذا الفريق الذي لم يقدم ما يوازي ما صرف عليه إلى حد الأن ؟
9. رضوى باقل مجهود حصل على نقطة وغادر .
10. المباراة القادمة للشعيب مع القادسية في الدمام الذي لعب مع الشعيب في أرضه وتعادل معه بدون محترف اجنبي ونقص من ثلاثة من افضل عناصره .
11. رضوى يملك مجموعه ممتازة من اللاعبين وكانت متصدره لدوري قبل ان يدخل الفريق في مشاكل وأزمات أبعدته عن المنافسة .
12. بعد هذه المباراة الشعيب لعب 11مباراة له 24نقطة ومتبقي له مباراة واحدة مع القادسية الذي لعب 8مباريات فقط وهو الأقرب للمنافسة .
13. رضوي لعب 10مباريات له 17نقطة ومتبقي له مباراتين مع القادسية والريان .
تصويبه كرة قدم الصالات
((الشعور بوجود مشكلة هي الخطوة الأولى لحلها وللتخلص منها ))

18