ميلان يفشل في تقليص الفارق مع نابولي ولاتسيو

الشعراوي ميلانفشل ميلان وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الرابع حاليا في تقليص الفارق مع نابولي ولاتسيو عندما إكتفى بالتعادل مع مضيفه كالياري 1-1 يوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وصار رصيد ميلان 41 نقطة مقابل 50 لنابولي الثاني و44 للاتسيو الثالث اللذين تعادلا امس 1-1، وبات مهددا بفقدان المركز الرابع لمصلحة جاره إنتر ميلان الذي يختتم المرحلة لاحقا اليوم مع ضيفه كييفو.

ولم يقدم ميلان المستوى المتوقع منه وهو المطالب بالضغط والتضييق على لاتسيو ونابولي من اجل الدخول جديا في السباق الى اللقب مع المتصدر وحامله يوفنتوس (55 نقطة) او المحافظة على الاقل على مركز الوصيف الذي احتله في الموسم الماضي.

وتمكن كالياري من افتتاح التسجيل بعد ركلة حرة نفذها دانييلي كونتي وتابعها برأسه الكولومبي سيجوندو فيكتور ايباربو جيريرو من بين مدافعين اثنين وظهره الى المرمى استقرت على يمين الحارس كريستيان ابياتي (45+1).

وفي الشوط الثاني، حصل ميلان على ركلة جزاء بعد ارتكاب دافيدي استوري خطأ ضد ماريو بالوتيللي فنال الصفراء الثانية وخرج، وانبرى بالوتيللي نفسه للركلة مسجلا منها هدف التعادل (82).

وعمق سمبدوريا جراح ضيفه روما بفوزه عليه 3-1 ملحقا به الخسارة الثالث مقابل 3 تعادلات في المراحل الست الاخيرة، ويعود آخر فوز له الى 22 ديسمبر/ كانون الأول حين هزم ميلان في عقر داره 4-2.

وافتتح البارجوياني مارسيلو استيجاريبيا التسجيل لاصحاب الارض بعدما تلقى كرة من جانلوكا سانسوني في الجهة اليسرى من منطقة فريق العاصمة تابعها بيسراه على يمين الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرج (56).

وعزز سانسوني تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني من ركلة حرة (73) قبل ان يقلص الارجنتيني اريك لاميلا الفارق من مجهود فردي (75). واضاف ماورو ايكاردي الهدف الثالث لسمبدوريا من ضربة رأس اثر ركنية نفذها سانسوني، محور عمليات فريقه ودينامو اللقاء (77).

وخطف اودينيزي فوزا مهما على ضيفه تورينو 1-0 نقله الى المركز التاسع بفضل الارجنتيني روبرتو مكسيميليانو بيريرا الذي استفاد من كرة ارتدت من تسديدة قوية لزميله انطونيو دي ناتالي من خارج المنطقة تابعها بيسراه في شباك الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (7).

وتعادل بولونيا مع سيينا 1-1.

وتقدم سيينا عبر النيجيري اينوسنت ايميجارا بعد تمريرة من اليسيو سيستو (33)، ورد بولونيا بالتعادل عن طريق اليوناني بابنيوتيس كوني اثر كرة نفذها اليساندرو ديامانتي من ركلة حرة.

وتعادل باليرمو مع ضيفه بيسكارا الوافد الجديد 1-1.

وكان الضيف سباقا الى التسجيل من راسية الايسلندي بيركير بيارناسون (73)، وادرك باليرمو التعادل عن طريق دييجو فابريني بمساندة من الارجنتيني ايزيكييل مونيوز (80).

وتعادل سلبا بارما مع جنوى، واتالانتا مع كاتانيا.

8