تقرير “سبورت” : الأخضر يواصل الإنتصارات ويسرع الخطوات نحو التأهل بنقاط العراق

اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية مع اليابان ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال كأس العالم ( روسيا 2018 ) ، و ذلك اثر تحقيقه فوزاً هاماً على العراق بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة السابعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

قاد اللقاء تحكيمياً الاوزبكي فالنتين كوفالينكو ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 60153 متفرج .

تشكيلة المنتخب السعودي :

ياسر المسيليم ( حارس مرمى ) ياسر الشهراني ، اسامة هوساوي ، عمر هوساوي ، منصور الحربي ( دفاع ) عبدالملك الخيبري ، سلمان الفرج ، نواف العابد ، يحيى الشهري ، تيسير الجاسم ( وسط ) محمد السهلاوي ( هجوم ) .

الشوط الاول :

تبادل المنتخبان السيطرة على منطقة المناورة دون تشكيل خطورة كبرى على المرميين ، حيث نجح لاعبو العراق في الضغط العالي على لاعبي الوسط السعودي مما حد كثيراً من القدرة على صناعة اللعب ، فيما تكسرت الهجمات العراقية امام التنظيم الدفاعي المميز للمنتخب السعودي ، فيما كانت اخطر فرص الشوط الاول عبر يحيى الشهري و الذي لعبها تجاه المرمى لكن الدفاع خلصها على خط المرمى د34 ، رد العراق برأسية خطيرة خلصها المسيليم د39 ، و قبل نهاية الشوط سدد نواف العابد كرة خطيرة جاورت المرمى د44 ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :

نجح يحيى الشهري في التوغل و لعب الكرة بهدوء في الشباك هدف أول د53 ، ليستطيع بعدها نجوم الاخضر في فرض السيطرة على أرضية الملعب و إلغاء خطورة الهجوم العراقي ، فيما أجرى مارفيك تبديلاً بدخول سلمان المؤشر بدلاً من نواف العابد د68 ، و ناصر الشمراني بدلاً من السهلاوي د74 ، لينجح نجوم الاخضر في تسيير النتيجة نحو الفوز بهدف دون رد ، و استعادة الصدارة الى جانب اليابان برصيد 16 نقطة ، و من خلفهم استراليا 13 نقطة ، و الامارات رابعاً 9 نقاط ، و العراق خامساً بأربع نقاط ، و تايلاند في المركز الاخير بنقطة يتيمة .

الجدير بالذكر ان منافسات الجولة الثامنة ستنطلق في الثامن من يونيو و يحل فيها المنتخب السعودي ضيفاً على المنتخب الاسترالي في سيدني .

24