قصة ضياع لقب بطولة الخليج الاولى للصالات ومدرب يدرب منتخبنا بالجوال من المدرج

????????????????????????????????????

قلتها لك مرار وتكرارا لا تتغني بعمل غيرك وإنجازات غيرك وتنسبها لنفسك ومنه
بطوله الخليج الأولى 2013 ؟
حينما تخرج وتتكلم وتقول ان هذا الانجاز ينسب لمدربك الضعيف الذي اعتمد اعتماد كلي على الاعداد البدني والذهني العالي والتكتيك المحفوظ والذي كان مبني على تخطيط علمي للتحقيق بطولة الخليج الاولى قبل هذه البطولة بست شهور او اكثر ؟
لكن بسوء ادارتكم والمغامرة بسمعة منتخب الصالات كانت بطولة الخليج الاولى مسرح للعبث في حق الوطن بعد ان كان منتخب كرة قدم الصالات السعودي هو المرشح الاول ليكون البطل نجده يخسر اول البطولات الخليجية تاريخيا ؟
بعد ان كان معد اعداد اكثر من ممتاز خلال ست شهور بين معسكر في جدة الى معسكر تونس والحصول على بطولة الصداقة الدولية (( بدون حضورك انت شخصيا أو نائبك أو مساعد المدرب الذي ترك المعسكر ورجع للرياض )) ثم بعد ذالك معسكر ماليزي وماحصل فيه من مشاكل مفتعلة من الوفد المرافق للمنتخب وعمل توتر طوال المعسكر بعد ذالك الذهاب إلى كوريا للمشاركة في بطولة انشون في كوريا 2013 ومقابلة منتخب اليابان بطل اسيا و الذي قدم فيه المنتخب مباراة قويه عالية تكتيكيا وبدنيا نالت استحسان كل من تابع المباراة من جمهور ومسئولين وحتى مدرب منتخب اليابان نفسه الذي اثنى على القدرات التدريبية للمنتخب والتكتيك الرائع من المدرب وحسن توظيف اللاعبين وكان الشخص الوحيد الذي كان ينتقد بدون فهم هو انت رئيس اللجنة وكان يقول ((لماذا لم نهاجم منتخب اليابان )) والذي كان يحاول تقزيم العمل بدل الدعم المعنوي والنفسي للاعبين حتى ان هذه النتيجة جعلت للمنتخب الصالات سمعه طيبه على المستوى الاسيوي ثم العودة الى الرياض والاستعداد لبطولة الخليج الاولى لكن حصل امور غريبة عجيبة منها :ـــ
• التهميش الكبير لمعسكرات المنتخب والتي كان يطالب به المدرب ؟
• عدم توفر ملابس للتمارين للاعبين المنتخب طوال معسكر الرياض ؟
• إقامة معسكر بدون تفريغ لأغلب اللاعبين ؟
بعد ذالك حضرت استقالت المدرب محمد علي وماصاحبها من ضجة اعلامية كبيره لنجد ان رئيس اللجنة وكانه في تصاريحه هو المنقذ لكرة الصالات السعودية واستغل هذه الأثارة في طلبات من الاتحاد السعودي تكميما للأفواه فقط وتغير مستوى اهتمامه بالمنتخب واصبح كل شيء موفر وكل مايطلبة اللاعبين مجاب واتجهوا الى معسكر دبي والذي كان فيه اكبر مفاجأة وهو خسارة منتخب اخضر الصالات من نادي النصر الإماراتي 3/2 وكان هناك امور يجب ان يطلع عليه كل متابع لكرة قدم الصالات السعودية منها :ـــ
1. الاعداد لهذه البطولة والبرامج وتكاليف المعسكرات تم الموافقة عليها قبل حضورك رئيس للجنه بأربعة شهور
2. هذا المنتخب المشارك في بطوله الخليج الأولى يتدرب من عامين تقريبا مع مدرب منتخب مصر وقطر والمنتخب السعودي المدرب العالمي محمد على عبد الرحيم والذى تقدم باستقالة مسببه لرئيس الاتحاد قبل البطولة بعشر ايام ؟
3. فهل يعقل خلال عشر ايام ياريس تكون المعجزة فقط ؟
4. وبعده ثلاث سنوات من انواع الخيبات والخسائر والخروج بنقطة واحد في كل بطولة و حتي أندية الامارات خسر المنتخب السعودي أمامها ؟
5. ومن اكبر المفاجأة للمنتخب السعودي الخسارة من فريق القادسية السعودي 7/4 مع ان لاعبي القادسية كلهم في المنتخب حتى ان القادسية شاركه معه مدرب الفريق بسبب النقص في اللاعبين استعداد لبطولة الخليج الثانية فماذا أبقيتم من تاريخ لهذا المنتخب اعتقد ان أي منتخب لن يمر بمرحلة مثل هذه في التاريخ ؟

في الزيارة الاخيرة لدولة قطر اجتمعت مع عدد كبير من محبي لعبة كرة قدم الصالات والمتابعين لها وكان من بينهم مدرب احد الأندية القطرية والذي كان يدرب احد الأندية السعودية والذي اخبرني بان احد مشرفي المنتخب السعودي في بطولة الخليج الأولى وهو احد المرافقين للمنتخب في قطر طلب منه بحكم العمل الذي كان بينهم في شهر رمضان السابق لبطولة الخليج الأولى ان يشرف على الفريق فني في هذه البطولة وان يكون التواصل بينهم وبين من كان يدرب المنتخب عن طريق الجوال في التغيرات والتوجيهات للاعبين حتى وصلت إلى تحديد وقت التايم أوت للمنتخب السعودي وحين اخبرني هذا المدرب انه هو من كان يدير منتخب الصالات السعودي من المدرجات بالجوال وخاصة في مباراة منتخب قطر التي انتهت بتعادل 3/3 الكل فرح بالمداليات الفضية من رئيس لجنة ومدرب حتى لاعبين وكان الهدف لهذا المنتخب الذي اعد لهذه البطولة من 24شهر عمل وجهد ومعسكرات ومشاركات قوية في بطولة انشون 2013بكوريا ونتائج تصاعدية الهدف هو كاس الخليج فقط لكن ما حصل من تغير للجنة جعل الفرح والطموح هي الفضة فقط واختلاف الطموح والعمل تدل عليه النتائج التي اثبت ان هذه اللجنة تغنت بمركز ثاني في بطولة الخليج الأول بمجهودات مدرب وطاقم عمل أداري لمدة سنتين ليقولوا للجماهير السعودية والاتحاد السعودي حصلنا على المركز الثاني ولكن بمدرب يدربنا بالجوال من المدرجات المهم هل استمروا في تحقيق نتائج إيجابية بعد هذه البطولة ؟
بالتأكيد لا ففي بطولة الخليج الثانية مركز أخير ونقطة واحده واستمرت هذه النقطة والمركز الأخير مع منتخب اخضر الصالات في كل بطولة يشاركون به المشكلة ليست هنا ولكن هو استمرار الفشل والنتائج المخيبة لمنتخب اخضر الصالات من بداية هذه اللجنة حتى الآن .

تصويبه كرة قدم الصالات ((هناك أناس لا يستطيعون العيش في الحياة إلا متسلقين على أكتاف الآخرين.. يحصدون ما يزرعه غيرهم، ويجنون ثمار ما تعب فيه الناس وبذلوا في سبيله العرق، ويسرقون جهود الناس ونجاحاتهم.. إنهم كالنباتات المتسلقة لا تستطيع أن تشق طريقها إلى عنان السماء إلا اعتمادا على غيرها فهي ترتفع مع الأشجار العالية والنخيل الباسقة، وتقصر مع الأشجار القصيرة.. وتعيش على الأرض إذا لم تجد ما ترتفع عليه.. ولذلك يُسمى هؤلاء المتسلقين.. وما أدراك ما المتسلقون؟ إنهم أناس محترفون يظهرون في أماكن النجاح وأوقات الفوز ليخطفوا الأضواء من أصحاب الجهد الحقيقيين.. )

 

11