عبدالله بن مساعد ( الحديدي والشجاع ) !

محمد النجيري

( وجهة نظر ) !!

عنواني قد يستفز البعض ! واولهم ( المتعصبين ) !
وقد يعطي فرصه للبعض الآخر ( بالتهكم ) ! واعتباري ( مطبل ) !
وهناك محبون وآخرون منصفون لهذه الشخصيه التي احترمها كثيراً رغم اختلافاتي معها في مواجهاتنا الإعلاميه ! و قد يثير اهتمامهم ما سأكتب بسبب الفضول أو بالكلمة الشعبيه ( وش عنده ) !!

كلها ردود أفعال متوقعة لمقالي هذا الاسبوع لذا ساربط الحزام لتلقي بعض التسديدات الخاطفه أو الموجة والتي تتوقع أن لي علاقه مميزه بالأمير
( الحديدي والشجاع )

( من يمسهم ) !!

سأعود بذاكرتي معكم للوراء واستعيد بعضاً من بواطن القوه في مجتمعنا الرياضي والتي كانت لايمكن لأحد بأن يمسها !!

مثل الشخصيات الاعتبارية التي كانت تقود الرئاسه العامة آنذاك ولا أحد كان يجروء علي زحزحت ( آرائهم )
أو ( نفوذهم ) ولست اقصد الأميران سلطان بن فهد أو نواف بن فيصل طيبا الذكر فقد كانا يتقبلان النقد والنقاش دون تحفظ وكانا مثال للديمقراطية في التعامل مع الآخرين .

لكني اقصد أن هناك شخصيات كانت ترا نفسها فوق الجميع ولاتتنازل أثناء التعامل مع أحد . ووصل الامر بالبعض لأعتبار أنه مكان الرئيس ويتحدث بلسانه . مع التقدير أيضاً لقامات كانت مثال يحتذي مع الاحتفاظ بالاسماء حتي لااتهم ( بالانتقائية )

وهناك فئه أخرى كانت تتمتع بالحظوة والهبه من الانتدابات والمكافآة بغير وجه حق وتستحوذ على كل شئ دون أن تعطي من يستحقها ولو القليل وكانت تلك الفئه تتمخطر بين جنبات مكاتب الرئاسه العامة دون أن يتجرأ أحد على التفوه بكلمه !!

وهناك نماذج كثيره كانت تسرح وتمرح في مكاتب الرئاسه الفرعيه ومقصره في عملها ولم نكن كإعلام نستطيع أن نكتب عنهم لانهم سيستخدمون نفوذهم لمنعنا من دخول الملاعب ! والكثير من الخروقات التي كانت ترتكب وتذهب أدراج الرياح دون ( محاسبة )
ناهيك عن خروقات الأندية المالية والكوارث التي حلت بالجميع جراء التهاون في تطبيق النظام وعند طلب تقديم القوائم المالية والميزانيات والتعاقدات الخاصة بالأنديه وفضائح كثيره كانت تتجه برياضتنا للحضيض وكانت مخبأه ! وبشجاعة الامير عبدالله بن مساعد ظهرت لأنه يرغب في النجاح وكتابة التأريخ وقبل بأن تناقش علانية وعلى طاولة المجتمع الرياضي والإعلامي وتوجد لها الحلول دون حياء من أن يتناقل الناس اخطاءنا البدائيه ( إنها الشجاعة ) وإليكم الادهي والامر في رياضتنا التي مرضت طويلاً بسبب تراكم الاخطاء وعدم محاسبت المخطئ !

( فوضي الاندية ) !!

الأنديه ١٥٣ التي كانت تستنزف الملايين من الإعانه السنوية ولاتنتج !! جاء بن مساعد وحدد هويتها المفقوده وسيعلن قريبا عن أندية المنافسه والممارسة .

ريمه تقود دفت النساء !

دور المرأة في ممارست رياضتها والتمتع بحقوقها في ذلكو الذي لم يجرأ احد علي الخوض في . نجح الاميرعبدالله بن مساعد في اخذ الموافقه لتمارس المرأه حقها بالرياضه واعطي الثقه للشابه الطموحة الاميره ريما بنت بندر بن سلطان الملف والضوء الاخضر لتشق مع بنات جلدتها قيادتهم للمهمة .

( انجازات بالجمله ) !!

نجاحات المحكمة الرياضيه وغرفة فض المنازعات و أنتخابات أتحاد القدم الصاخبة ومع ذلك نجحت رغم ( العراقيل ) وتجديد الدماء في اللجنة الاولمبية وضخ الكوادر السعودية في اللجان ومشاريع التطوير المترامية في اطراف العالم لإعادة هيبة الكوادرالسعودية الرياضية في فيفا واللجنة الأولمبية الدولية .

حتي الإتحاد العربي الذي كاد أن يختفي هاهو يعود مع مبادرة الامير عبدالله بن مساعد الذي أقنع صديقه المميز الامير تركي بن خالد بتولي زمام إعادة ترتيب البيت العربي كروياً وولدة بطولة كبيره ستنطلق قريباً تعيدنا للتنافس العربي الجميل مما سيطور كرة القدم التي أخذت في الانحدار .
إنجازات عظيمه سيجني الرياضيون ثمارها حتي بعد رحيل

( مختلفين انا وهو ) !!

( الرجل الحديدي والشجاع ) الامير عبدالله بن مساعد الشخصيه التي تفرغت للعمل بصمت وغيرت دون ات تضر أحد واعطت الضوء الاخضر ليساهم الرياضيين في بناء تاريخ بلدهم الناصع من جديد وبطرق مبتكره تساهم بتحقيق رؤية ٢٠٣٠ التي ننتظر ان تقود المملكة العربيه السعودية لرأس الهرم العالمي اجتماعياً واقتصادياً وما المانع بأن نقود العالم ورياضياً بمبادئنا الراسخة ولله الحمد .

أختم ولا اتمنى أن يشك أحد في أن هناك علاقة ود تربطني بالاميرعبدالله بن مساعد !
فليس بصديقي هو وإن كنت أتشرف بذلك ومختلفين أنا وهو في كثير من مواجهاتنا لكنني ( منصف ) أعشق من يعمل بصدق و تمنيت أن ينصف الإعلام رجل دولة و وطن أثبت لنا من أول يوم تولى الأمانه بأنه يحب وطنه وأبناء وطنه ويتمنى الخير لأهل وطنه . تمنيت لو تم اختيار الامير شخصية العام عربياً لانه ( أنجز ) وأعاد الكثير من الإحترام لبعض مؤسساتنا الرياضيه التي فقدت هويتها وساهم في إرساء ثوابت ستنعم بها الرياضه قريباً .

( اتركو التعصب للألوان ) !!

إذن رشحو عبدالله بن مساعد شخصية العام وأتركو التعصب جانباً .

بيت القصيد : –

وظلم ذوي القرابة اشد ( مضاضه ) !!

خاتمه :-
الإنصاف هو قمة ( العدل )
الكاتب / محمد النجيري

للتواصل cr_ak@hotmail.com

14