ريال مدريد يفوز على كاشيوا ريسول بضربات الترجيح في مباراة مثيرة

فاز فريق ريال مدريد على كاشيوا ريسول بضربات الترجيح (4-2) في ختام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الدولية. وقد انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.
جاء الشوط الأول قوياً، ولكن فقيراً بالفرص المباشرة للتسجيل، حيث لعب الفريق الياباني بأسلوب دفاعي بحت، معتمداً على دفاع منظم وصلب، يرتكز على التكتل في منطقته، لتضييق المساحات أمام الفريق الخصم، ريال مدريد، الذي يتميز لاعبوه بمهارات فردية عالية. وقد نجحت هذه الاستراتيجية في كبح جماح ميجيل بيريز ورفاقه لفترة طويلة، حيث أن هدف الفريق الملكي جاء أخيراً من كرة ثابتة.
وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 4، حيث وصلت الكرة من ضربة ركنية إلى خوسيه سيمال، الذي سددها قوية وصدها أحد المدافعين اليابانيين. وفي الدقيقة 17، جرب المهاجم ميرسيا تيرليا حظه بتسديدة من مسافة تقارب 35 متراً، لكن الحارس كوكوبو ارتمى عليها وأنقذها ببراعة فائقة.
وجاء الفرج للإسبان في الدقيقة 32، ومن ضربة حرة، رفعها اللاعب القدير ميجيل بيريز، ومرت بين اللاعبين ومن فوق الحارس الياباني كوكوبو، وسكنت شباك كاشيوا ريسول. ولعب الريال ذات السيناريو في الدقيقة 34، عندما رفع ميجيل بيريز ذاته الكرة من ضربة حرة، طار لها تيرليا وسددها قوية برأسه، لكنها أصابت القائم الأيسر لكوكوبو وخرجت.
وفي الدقيقة 46، سدد أليخاندرو زكري كرة صاروخية مرت فوق العارضة اليابانية بقليل، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدف لصفر لصالح الفريق الملكي.
وتغير الوضع في الشوط الثاني، حيث بادر الفريق الياباني إلى الهجوم، خاصة عبر مهاجمه الخطير كيتو موري، الذي صال وجال في منطقة الجزاء الإسبانية، خاصة مع مرور الدقائق. وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 56، عن طريق اللاعب أونوديرا، الذي سدد الكرة من ضربة حرة علت العارضة. وفي الدقيقة 59، وصلت الكرة إلى “اللولب” كيتو موري في منطقة الجزاء الإسبانية، الذب التف حول نفسه وسدد قرب القائم.
وتسبب الاندفاع الياباني بثغرات دفاعية، حيث بذل المتألق ميجيل بيريز مجهوداً فردياً رائعاً على الناحية اليمنى من الملعب، وانفرد وسدد داخل الشباك (د.61)، ليسجل الهدف الثاني للريال، والرابع له في البطولة.
وارتكب اللاعبان أليخاندرو زكري وبنجامين جاراي خطأ دفاعياً فادحاً في الدقيقة 64، استفاد منه كيتو موري وسدد الكرة تحت الحارس الإسباني.
وضغط اليابانيون بشدة لإدراك التعادل. وفي الدقيقة 76، انسل كيتو موري بين مدافعين يابانيين وسدد كرة قوية أبعدها حارس الريال ببراعة. ورد الإسبان في الدقيقة 83، عبر سلسلة من التمريرات داخل منطقة الجزاء اليابانية، وصلت إثره الكرة إلى دي بلاس الذي سددها صاروخية ارتطمت بالقائم الأيسر لكوكوبو.
وأدرك كاشيوا ريسول التعادل في الدقيقة 91، وذلك إثر ضربة ركنية، أخطأ الحارس الإسباني في الخروج لها، وطار لها المهاجم الخطير كيتو موري وأودعها برأسه الشباك وسط ذهول لاعبي الريال.
وعلى الأثر، احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، حيث تمكن الفريق الملكي من الفوز بأربعة ركلات لركلتين.

10