توباليو البطل يعتزل فروسية قفز الحواجز

تقرر و بشكل رسمي أن الجواد توباليو قد أحاله فارسه عبدالله الشربتلي إلى الاعتزال بعد مسيرة حافلة بالنجاحات و الانجازات. توباليو صاحب الـ 17 عاما كان قد اشتراه الفارس السعودي من ” يورو كوميرس ” المزاد الذي أقيم في أبريل عام 2014 ومنذ ذلك الحين و هما معا يشاركان في أعلى مستويات اللعبة.

مستويات بطولية قاما بها معا كان أبرزها العام الماضي تحقيق لقب شوط الجائزة الكبرى لبطولة شنغهاي احدى جولات القلوبال تور , و أيضا تحقيقهما معا وصافة بطولة مدريد وهي الأخرى جولة من جولات القلوبال تور أقوى و أعتى بطولات قفز الحواجز في العالم.

الشربتلي و توباليو نجحا معا في تحقيق العديد من الانتصارات في بطولات عدة مثل خيخون و فالكنسفارد و ويندزور و دبي و إستوريل و غيرها العديد و هو ما ساعد الشربتلي على الحفاظ على مركزه وسط خيرة 30 فارسا في العالم كعادته دائما. و قد صرح الشربتلي بقوله ” توباليو جواد مغامر و مقاتل حقيقي فإنه حينما يرى تلك الحواجز يقوم بإبهار الجميع بأداء مذهل ” . و أكمل الشربتلي بطل آسيا حديثه قائلا ” لقد كان من الصعب جدا وضع حد لمسيرة هذا الجواد البطل لكننا توصلنا إلى أنه الوقت الأمثل لإراحته على الرغم من قدرته المواصلة على تحقيق الانتصارات “. الشربتلي اختتم حديثه بقوله ” لطالما أمنت به و لطالما و هو لطالما أثبت وجهة نظري و ماصنعه العام الماضي كان مجدا يصعب نسيانه ” .

17