يوفنتوس يستيعد توازنه ويبتعد مجددا في الصدارة

يوفنتوسإستعاد يوفنتوس توازنه وابتعد مجددا في الصدارة بعدما حقق فوزه الأول في معقل كييفو منذ التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 (2-0 حينها)، وجاء بنتيجة 2-1 يوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ودخل يوفنتوس الى ملعب “مارك انتونيو بنتيجودي” بمعنويات مهزوزة تماما بعد ان حقق فوزا واحدا في المراحل الاربع السابقة (خسر امام سمبدوريا 1-2 على ارضه وتعادل مع بارما 1-1 وفاز على اودينيزي 4-0 وتعادل مع جنوى 1-1 على التوالي)، كما انه خرج الثلاثاء الماضي من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بطريقة دراماتيكة على يد مضيفه لاتسيو بعد ان خسر امامه 1-2 في الاياب (1-1 ذهابا).

كما خاض فريق “السيدة العجوز” لقاء اليوم بغياب مدربه انتونيو كونتي وثنائي الدفاع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي بسبب العقوبات التي فرضها عليهم الاتحاد الايطالي بعد تهجمهم على حكم مباراة المرحلة السابقة امام جنوى.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الايطالي فرض عقوبات بالجملة على يوفنتوس بسبب التهجم على الحكم بعد إدعاءات بأن الأخير تغاضي عن إحتساب ركلة جزاء في الثواني الاخيرة من مباراة المرحلة السابقة، وقد عوقب كونتي بالايقاف لمباراتين وتغريمه بمبلغ 10 الاف يورو، كما نال الفريق حصته بعد ان غرم بمبلغ 50 الف يورو لفشله في السيطرة على جمهوره الذي بصق وتهجم على حكام مباراة السبت.

كما عوقب رئيس يوفنتوس جوسيبي ماروتا بحرمانه من ممارسة اي من صلاحياته حتى 18 فبراير/ شباط المقبل، واوقف المدافعان بونوتشي وكييليني لمباراتين ومباراة على التوالي على ان يدفع الاول 10 الاف يورو والثاني 5 الاف.

ويبدو ان هذه العقوبات منحت لاعبي يوفنتوس اندفاعا للرد على الاتحاد في ارضية الملعب، اذ تمكنوا من تخطي الغيابات التي طالت ايضا المهاجم المونتينجري ميركو فوسينيتش بسبب تراكم الانذارات والدنماركي نيكلاس بندتنر وسيموني بيبي بسبب الاصابة، فاعادا فريقهم الى الصدارة وحيدا بعد ان تشاركها امس السبت مع نابولي الذي تغلب على كاتانيا 2-0.

وكانت بداية يوفنتوس الذي عوض غياب بونوتشي وكييليني عن خط لدفاع بالاوروجوياني مارتن كاسيريس ولوكا ماروني، مثالية اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 10 بهدف رائع لاليساندرو ماتري الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية للتشيلي أرتورو فيدال فاطلقها “طائرة” في شباك الحارس كريستيان بوجيوني.

وحصل “بيانكونيري” على اكثر من فرصة لاضافة هدف ثان، ابرزها لسيباستيان جوفينكو الذي تبادل الكرة مع ماتري قبل ان يسدد بجوار القائم (19)، واتبعها أندريا بيرلو بركلة حرة صدها الحارس (36) ثم السويسري شتيفان ليخشتاينر بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة بينية من بيرلو صدها بوجيوني دون عناء (39).

لكن اللاعب السويسري عوض هذه الفرصة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد لعبة جماعية رائعة بدأها جوفينكو الذي مرر الكرة الى ماتري فاعادها الاخير الى لاعب بارما السابق الذي حضرها بكعبه لليخشتاينر فاطلقها الاخير قوية في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني نجح كييفو في تقليص الفارق عبر الفرنسي سيريل تيرو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد ان سيطر عليها زميله الفنلندي بيرباريم هيتيماج بصدره بشكل خاطىء، فسددها بين المدافعين في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الحارس جيانلويجي بوفون (52).

ونجح يوفنتوس بعدها في استيعاب فورة مضيفه والمحافظة على تقدمه لما تبقى من اللقاء الذي جلس فيه المهاجم المخضرم الفرنسي نيكولا انيلكا، المنتقل الى “السيدة العجوز” من شنغهاي شينهوا الصيني حتى نهاية الموسم، على مقاعد الاحتياط.

وتستكمل المرحلة لاحقا، فيلعب لاتسيو الثالث مع مضيفه جنوى، وفيورنتينا مع بارما، وباليرمو مع اتالانتا، وبيسكارا مع بولونيا، وسيينا مع إنتر ميلان، وميلان مع اودينيزي.

10