معلمة تحول المنهج إلى قصة كرتونية ،، متوسطة صوير الأولى تحقق المركز الثاني في الحوار

unnamedاستطاعت المتوسطة الأولى بصوير من التفوق على العديد من المدارس وكان لها دم السبق في تحقيق العديد من المراكز المتقدمة في الأنشطة و البرامج المركزية ، فقد تمكنت المدرسة من تحقيق المركز الثاني على مستوى منطقة الجوف في مسابقة مهارات الحوار الطلابي في اللغة العربية و التي كان موضوعها عن دور الأسرة في النهوض بالعملية التعليمية .

وكانت مشاركة المدرسة عن طريق الطالبة سديم بنت محمد الرويلي و بإشراف مباشر و تدريب من رائدة النشاط بالمدرسة الأستاذة علياء بنت عبد الله الرويلي حيث قامت الرويلي بتعديل النص المطلوب و تدريب الطالبة عليه وهو ما أثمر بتحقيق الجهود الملموسة على مسرح النشاط الطلابي .
هذا وقدمت قائدة المدرسة الأستاذة وضحاء بنت عليوي الرويلي التهنئة لكافة العاملات و الطالبات بالمدرسة على هذا الإنجاز الغير مستغرب و الذي جاء نتيجة جهود و عمل مميز مشترك عمل فيه الجميع بروح الفريق ، كما طالبت في الوقت ذاته بتكريم الطالبة و فريق العمل و مقدمة شكرها و تقديرها لرائدة النشاط على جهودها الفاعلة و الملموسة .

و في شأن آخر قامت معلمة اللغة الإنجليزية بالمدرسة الأستاذة علياء الرويلي من تحويل المنهج إلى مجموعة من القصص الكرتونية بهدف جذب انتباه الطالبات و تحبيبهن بالمادة عبر الصور الثلاثية الأبعاد و تعزيز المحادثة و الكلام عبر جمع صور وحدات المنهج الرئيسية و رصدها بطريقة الصور الثلاثية حتى تستطيع الطالبة من معرفة الكلمات الجديدة و القدرة على معرفتها و من ثم نطقها و التعامل معها .
و بينت الأستاذة علياء بأنها عمدت إلى اختيار عنوان الكتاب لتبين الطريقة التي يتم معها تطبيق المنهج بدءً بالمشاهدة مرورًا بالوصف و وصولاً إلى السعادة الغامرة بالإنجاز و الذي يقترن بثناء المعلمة و الزميلات .

رابط المنهج : https://youtu.be/GqW-EWBUxzI

8