القطري صالح الكعبي يحقق بطولة اتحاد الجولف المفتوحة

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%84%d8%a7%d9%83-%d9%8a%d9%83%d8%b1%d9%85-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%81نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية توج وكيل رئيس الهيئة لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك أصحاب المراكز الأولى ببطولة الاتحاد السعودي للجولف المفتوحة في نسختها الثانية التي اختتمت أمس على ملاعب نادي ديراب للجولف واستمرت لمدة ثلاثة أيام .
وسلم الدلاك الفائزين بالمراكز العشرة الأولى “جروس” جوائزهم حيث تسلم الكعبي كأس البطولة لحصوله على المركز الأول , وحل السعودي عثمان الملا ثانياً , وجاء البحريني صقر النعيمي ثالثاُ وحل السعودي سعود الشريف في المركز الرابع , وجاء خامساً الإماراتي أحمد سكاكي وفي المركز السادس البحريني حمد مبارك يليه السعودي فيصل السلهب في المركز السابع ثم البحريني ناصر يعقوب في المركز الثامن وجاء مواطنه حمد العثيم في المركز التاسع ونال القطري علي الشهراني المركز العاشر , فيما فاز نيكولاس كورجين بالمركز الأول في منافسات الـ”نت”.
وكان حفل الختام قد بدئ بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم , ألقى بعدها رئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما يجده الشباب السعودي من دعم ورعاية واهتمام.
وأكد أن اتحاد اللعبة يعمل على تطوير هذه البطولة والتوسع بها تدريجياً , وقال: “عمل الاتحاد على إدراج البطولة ضمن التصنيف العالمي للهواة (Wagr ) وهو التصنيف الذي يضيف الكثير لهذه البطولة من المكاسب , ومجلس إدارة الاتحاد يعمل على أن تكون هذه البطولة في القريب محط أنظار ممارسي رياضة الجولف والمتميزين بها من جميع دول العالم وأن تكون جاذبة للشركات الكبيرة للرعاية , كما يسعى لتدوير البطولة على جميع ملاعب الجولف بالمملكة لتحقيق المزيد من التعاون البناء ما بين الاتحاد وهذه الملاعب , كما يعمل الاتحاد على استقطاب الشباب والنشئ لممارسة ومزاولة هذه الرياضة.
وقدم الدويش شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة على رعايته واهتمامه وللدلاك على رعايته لحفل الختام نيابة عن سموه ,وللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمها ومساندتها لاتحاد الجولف وللاعبين على مشاركتهم في البطولة ,ولنادي ديراب على حسن التنظيم ولأمانة للتأمين مباركاً للفائزين ومتمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفه التوفيق في هذه البطولة .
ثم ألقى عبدالإله الدلاك كلمة رحب فيها بالحضور نيابة عن سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة.
ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ـ على ما يجده شباب الوطن الغالي من رعاية واهتمام , إيماناً منهم بأهمية الرياضة ودورها في تنمية المجتمع وازدهاره .
وقال: ” تبذل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية جهوداً مع كل اتحاد في نشر الألعاب واستقطاب المزيد من ممارسيها والرؤية التي نتطلع لتحقيقها تبدأ من هذه النقطة التي ستقودنا إلى مجتمع ممارس يعي أهمية الرياضة ودورها في حياة كل فرد.
وأضاف: “إقامة مثل هذه البطولات تسهم في إبراز لعبة الجولف والتعريف بها ونشرها وتطوير أداء المنتخبات السعودية لجميع الفئات السنية وهي خطوة موفقة يقوم بها الاتحاد السعودي للجولف الذي أشكر رئيسه المهندس يوسف الدويش وزملاءه أعضاء مجلس الإدارة على تنظيم هذه البطولة في نسختها الثانية والشكر موصول لجميع المشاركين في البطولة من لاعبين وعاملين ولنادي ديراب على استضافته لها , مباركاً للفائزين في البطولة متمنياً التوفيق للجميع في البطولات المقبلة.
عقب ذلك كرم الدلاك والدويش الجهات المشاركة وهي شركة أرامكو وتسلم الجائزة مدير عام شؤون أرامكو بالمنطقة الوسطى عبدالله العيسى ونادي ديراب وتسلم الجائزة محمد أبونيان , وأمانة للتأمين كما تم تكريم منتخب المملكة الحاصل على لقب البطولة العربية التي أقيمت الشهر الماضي في سلطنة عمان وهم المدرب علي بلحارث واللاعبون عثمان الملا وعلي الصخي وسعود الشريف وخالد العطية , ثم تم إنزال علم البطولة لتلتقط بعد ذلك الصور التذكارية .
من جانبه أكد المهندس يوسف الدويش أن البطولة نجحت من الناحيتين الفنية والتنظيمية , مباركاً للفائزين ومشيداً بالمستويات الفنية التي شهدتها البطولة والتي تؤكد أن مستقبل البطولة سيكون مميزاً من خلال حرص الجميع على المشاركة.
وأشار إلى أن مشاركة اللاعبين السعوديين كانت إيجابية ومميزة من خلال تواجد 3 لاعبين في قائمة العشرة لاعبين الأفضل , مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي بذلها اللاعبون تحت قيادة المدرب علي بلحارث خلال منافسات البطولة.
بدوره أشاد بلحارث بالمستويات التي قدمها لاعبو الأخضر في البطولة وحصولهم على ثلاث مراكز متقدمة وسط مشاركة أكثر من 80 لاعباً, مؤكداً أن المنافسة على اللقب كانت قوية اللقب وأن نتائج اليوم الأخير حسمت التتويج لصالح القطري الكعبي بعد أن كان السعودي عثمان الملا متصدراً حتى الجولة الأخيرة .

20