قطار الخصخصة

ذيب ال جلالقبل أيام احتفل الوسط الرياضي بقرار تخصيص الأندية
ومما لا شك فيه أن تخصيص الأندية هو بداية الأحتراف الرياضي الصحيح , ومن هنا بدأت التحالفات التجارية تتكون لشراء الأندية, رغم أن الألية ليست واضحة المعالم ان كانت خصخصة جزئية أو كلية !! المهم ان الأندية يجب ان تواكب ذلك القرار وتعد العدة لركوب قطار الخصخصة والانتقال الأجباري الى عالم الأحتراف المالي الحقيقي .
قد نتفق أن اراضي الأندية ومنشأتها هو حق من حقوق الدولة التي يجب أن تكون مدفوعة الثمن حسب الموقع التجاري والاستثماري , لكن قد لا يكون من المعقول أن يتم ( تثمين ) أسم النادي وتاريخه وبطولاته ويباع على ابناء النادي وهم في الاساس من صنع هذا الاسم وهذا التاريخ والسؤال كيف يباع ( التاريخ ) على من صنعه ؟ !!
واذ كان ولا بد فليكن تثمين رمزي غير مقبوض الثمن ويكون على شكل اسهم تعطى بسعر رمزي بسيط لرجالات النادي واعضاء شرفه ورؤساءه ممن سطروا اسماءهم في سجل النادي الشرفي بالدعم المالي على مر تاريخه .
الخصخصة كقرار هي خطوه في الطريق الصحيح , لكنها تحتاج ان تطبق بشكل واضح وبشكل عادل حتى لا يتضرر أبناء الاندية الذين خدموا الرياضة السعودية لعقود طويلة وبذلوا من مالهم ووقتهم وجهودهم وهم بعد الله الذين ساهموا مساهمة مباشره في تطوير تلك الاندية.
( من المنصة )
_ حسين عبدالغني قدمت الكثير وكتبت اسمك بمداد من ذهب والأن حان الوقت لترفع يدك مودعا الملاعب بعد رحله مليئة بالبطولات ولك ان تفاخر بها الا اذا كنت ترغب ان تستمر فيجب ان لا يكون في النصر !!
_ تذكر يا حسين ان ابناء نادي النصر هم من احتضنونك ورفعوك على الأكتاف بعد ان جفاك من احببتهم وانت في قمة عطاءك .
_ تنحية مدرب أولمبي النصر بعد تصدرة للدوري قرار غريب عجيب فقد كان الفريق يقدم نتائج مقرونه بالمستوى , كنت اتمنى استمراره حتى لو كان معار من البراعم حسب ما سمعت ويعوض البراعم بمدرب أخر !!
_ دائما ما يكون متصدر الدور الاول من الدوري هو بطل الدوري ومن هذا المنطلق سوف نبني على هذا وننتظر بطل الشتاء ليكون على الأقل هو المرشح الأول

( خاتمة )
قم بالقياس الف مرة واقع مرة واحدة ( مثل تركي )

17