رجاءا لا تعطوه أرقامهم

سعدت كثيرا بأستعادة سالم الدوسري وهجه وثقته بنفسه فهذا اللاعب يملك أمكانيات فنية وبدنية رائعة جدا بالأمكان أن تجعل منه سوبر ستار سعودي اذا حافظ على نفسه وأستوعب قيمة ما يملكه من أمكانيات فهنيئا لمنتخبنا بلاعب طرف هجومي يجيد اللعب في الجهتين اليمنى واليسرى ويؤدي أدوارا دفاعية بكل اقتدار بجانب أدواره الهجومية البارزة… وسعدت كثيرا أيضا بأعتماد نادي الاتفاق على الظهير الأيمن صاحب ال 18 عاما علي الزبيدي موهبة قادمة تكوين بدني ممتاز ثقة رغم صغر سنه وتحرك بوعي يحسده عليه أصحاب الخبرات الطويلة فهنيئا لمنتخبنا بظهيره الايمن المتكامل للسنوات القادمة .
وبالطبع لا أحتاج أن أتحدث عن مصطفي بصاص وما قدمه مع ناديه في آخر مباراتين في الدوري ولا يسعني الا أن أهنيء منتخبنا بلاعب  جوكر يلعب في الوسط والدفاع والهجوم ويجيد كل ما يوكل اليه من مهام … أما فهد المولد فمازال يثبت أنه يتطور يوم عن آخر وأنه لاعب ديناميكي قوي ومشاغب رغم صغر حجمه ولاعب لا يفتر حماسه ولا يميل للاستعراض وكل خطواته محسوبة ويلعب لصالح فريقه فهنيئا لمنتخبنا بلاعب يجيد اللعب كمهاجم طرف ومهاجم ثاني مساند لراس الحربة .
ولا أنسى أن أهني منتخبنا بثبات مستوى نجوم صاعدة أمثال ابراهيم غالب وسلمان الفرج ومنصور الحربي ويحيى الشهري وأبوسبعان فهؤلاء هم ذخيرتنا في السنوات القادمة وأتمنى من القلب عودة المايسترو المبدع ياسر الفهمي للملاعب وتعافيه ومشاركة أبناء جيله صنع منتخب قوي يشرفنا ويعيدنا الى مكاننا الطبيعي في صدارة اسيا والعالم العربي ومن ثم التطلع للأفضل .
من المؤكد أن الأسماء المذكوره أعلاه هي أول من سيستدعيهم لوبيز بجانب أسماء أخرى ونتمنى الا تعطى للوبيز أرقام تلفونات بعض القدامى الذين نالوا فرصتهم بالكامل وثبت أكثر من مرة أنه قد انتهى عهدهم وكرة القدم في الوقت الراهن لا مكان فيها لمن يعشق اللعب على الواقف.
نقاط تحت السطر :-
* يتبقى فقط لأكتمال التشكيلة ثلاث مراكز وهي قلب دفاع وقلب هجوم وحارس مرمى.
* في حراسة المرمى لدينا حراس صغار بارزين كثر ولكن دائما المدربين يعتمدون على ذوي الخبرة في هذا المركز و طالما أن ذوي الخبرة لدينا كثرت أخطائهم وجب علينا أشراك الصغار المجيدين أمثال العنزي وفواز والثنيان والعويشير ليكتسبوا الخبرة .
* اما قلب الدفاع فاسامة هوساوي في أعتقادي أنه مازال لديه الكثير ليقدمه كما يجب أعطاء الفرصة لبعض الصغار أمثال احمد عسيري وعبدالله حافظ ومادو وآل فتيل.
* وتبقى مشكلة المشاكل وهي مشكلة رأس الحربة الهداف فقد عانينا كثيرا من هذا المركز في السنوات الأخيرة وأفضل هداف لدينا هو ناصر الشمراني ( اربع مرات هداف للدوري ) يكون حملا وديعا مع المنتخب وهزازي أصبح لديه أهتمامات أخرى أهم من كرة القدم وياسر رضينا أم أبينا فالاعتزال خير له والسهلاوي أتمنى أن يعذرني لصراحتي فأنا لا أدري كيف يحرز أهدافه وهو بهذا التراخي والكسل والبطء ولا أجد سببا لأحرازه لبعض الأهداف سوى الحظ.
* طالما أن صالح الشهري يلعب أساسي بأحد الأندية البرتغالية بالدرجة الأولى  علينا على الأقل أن نعطيه الفرصة في منتخبنا فقد يكون هو ضالتنا .
* أتمنى أن توكل لماجد عبدالله مهمة مراقبة مهاجمي أندية الممتاز و الدرجة الأولى لأختيار عناصر جديدة للمنتخب .. لاعب مثل ماجد من المؤكد أنه يملك العين الخبيرة التي تحدد من هو المهاجم الممتاز.

الرمية الأخيرة :
في المقال السابق رأيت الكثير من الردود تتحدث عن رفعة  أخلاق الحسيني وأدبه الجم ومع احترامي وتأكيدي لسمو أخلاقه وأدبه الا أن هذا ليس من المؤهلات للحصول على منصب في المنتخب وكان تساؤلي واضحا ما هو دور عبداللطيف الحسيني في المنتخب سابقا أولاحقا طالما أن أي طاقم اجنبي يأتي للمنتخب يوجد من ضمنه مدرب للياقة.

13