فرع “هدف” المتنقل يهيئ السعوديين والسعوديات للعمل في قطاع الاتصالات بدورات تدريبية في محافظة الأحساء

%d9%82%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%86%d9%82%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%a1-%d8%af%d9%88عقد الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عددًا من الدورات التدريبية المصغرة في الإرشاد المهني للباحثين والباحثات عن عمل فيما يتعلق بقطاع الاتصالات، والفرص الوظيفية ذات المردود المادي المناسب التي يوفرها القطاع لأبناء وبنات الوطن، وذلك خلال تواجده يوم أمس في محافظة الأحساء، ضمن جولة شملت عددّا من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

كما قدم الفرع شرحًا مفصلاً لبرامج الصندوق في مجال دعم التدريب والتأهيل والتوظيف في قطاع الاتصالات، والتي ينفذها بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة؛ لإيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلاً عن الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

إلى جانب ذلك؛ قدّم الفرع الإرشاد المهني للراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين للاستفادة من برنامج “هدف” لدعم ملاّك المشاريع الصغيرة؛ والذي يمكنهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت.

كما تضمنت الدورات التدريبية التي عقدها الفرع؛ دورات إعداد السيرة الذاتية، وكيفية البحث عن وظيفة، حيث تهدف هذه الدورات إلى تهيئة الباحث عن عمل للحصول على الوظيفة المناسبة له. إضافة إلى حث الباحثين والباحثات عن عمل للتسجيل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات” والتي تقدم فرص وظيفية متنوعة للجنسين.

يشار إلى أن الفرع مجهز بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة. وفي هذا السياق؛ أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية أن الفرع المتنقل يعد أسلوبًا جديداً من أساليب خدمة العملاء انتهجه “هدف” لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها من خلال حافلة حديثة مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة.

11