يفتح ابوابه مجدداً الموسم المقبل

فن المعمار تحول استاد عبدالله الفيصل الى درة جدة
ملعب جدة

ملعب عبدالله الفيصل كان يتسع ل16 الف مقعد

تسعى شركة “فن المعمار” المكلفة بتوسعة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة  إلى استنساخ “مظلّة” استاد الملك فهد الدولي بالرياض وعمل واحدة شبيهة بها في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث تكون الإضاءة من نوع خاص “الهالوجين” داخل نفس المظلّة ولن تكون هنالك أي أبراج للإنارات التي تمّت إزالتها بالكامل.

وتبلغ عدد المقاعد الحالية في استاد الأمير عبدالله الفيصل 16 ألف مقعد، بينما سيكون عدد المقاعد بعد التوسعة أكثر من 34 ألف مقعد.بحسب ما نشرته الرياض السعودية.

وجميع القواعد التي سوف تحمل المدرجات “جاهزة” وتم طلبها من الخارج وهي مركبة ولا تحتاج لعملية بناء وهذا ما يسرّع وتيرة العمل.

– سيتم إعادة تأهيل المواقف الداخلية بالاستاد، وتقوم الشركة ببناء مكاتب خارجية على طراز عالي إلى جانب العيادات الطبية وعيادة خاصة بلجنة فحص المنشطات وبعض من الأكشاك للوجبات الجاهزة التي من المقرر تسليمها لبعض المطاعم العالمية.

كما ستقوم الشركة المنفذة للمشروع بتسليم الملعب إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل شهر رمضان المقبل ومن المحتمل أن تلعب الأندية على الاستاد الجولة الأولى من الدوري السعودي 2013 – 2014 بحضور الجماهير.

الجدير ذكره أن أعمال الإنشاءات  التي تقرر انطلاقها تسببت في توقف الأنشطة الرياضية على الملعب وتضرّرت أندية المنطقة الغربية “الاتحاد، الأهلي، الربيع” من القرار وباتت تلعب مبارياتها على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع القريبة من مكة المكرمة أو على ملاعبها الخاصة بمقرات الأندية.

8