تعليم الجوف يشارك باللقاء التدريبي الأول “إجازتي للتدريب الإلكتروني”

????????????????????????????????????

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة النشاط الطلابي و على هامش اللقاء التدريبي الأول “إجازتي للتدريب الإلكتروني” ؛ اجتماعًا بممثلي الأندية الموسمية و أندية الأحياء .
وقد انطلق الاجتماع الذي ترأسه مدير إدارة النشاط الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفد و بحضور المشرفين المتابعين للأندية الموسمية و أندية الأحياء بالإضافة إلى ممثلي الأندية بمناقشة عدد من الأمور المتعلقة ببرنامج “إجازتي” و آليات تنفيذ البرامج و المناشط الصيفية ، كما تم التأكيد على الحضور بتوثيق البرامج حسب المسارات المعتمدة في البرنامج ، و جمعها و من ثم إرسالها للإدارة حتى يتسنى توثيق عمل أندية المنطقة و إرسالها للوزارة بمجلد واحد حسب التعليمات الوزارية بهذا الخصوص .
بعد ذلك شاهد الجميع اللقاء التدريبي الأول و الذي تقيمه وزارة العمل و الشئون الاجتماعية بالشراكه مع وزارة التعليم عبر البرنامج الإلكتروني “لقاء” ؛ و يهدف برنامج “إجازتي للتدريب الإلكتروني” إلى تنمية المهارات الرئيسية للطلاب و الطالبات بما يعزز قدراتهم في مجال العمل الوظيفي في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
و ذكر الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفد بأن هذا البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة التدريب الإلكتروني لدى المجتمع و تعريفهم بالرسائل التنموية الوطنية لبرنامج “دروب” .
كما أفاد القنيفد بأن “دروب” سوف تتيح الفرصة للراغبين بحضور البرامج التدريبية وفق برنامج زمني معلن عنه في منصة “دروب” ، كما أن المتدربين سوف يتحصلون على عدد من المواد العلمية و المهارات الأساسية لكل برنامج تدريبي بالإضافة إلى حصول المتدرب على شهادات التدريب المعتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية.

24