إقتراح للجادين !!

رامي العبوديأقترح جادا على كل من نادي النصر والنادي الأهلي ومعهما مدرب نادي الشباب الجديد سامي الجابر .. أقترح عليهم باصدار بيان مشترك تتكفل فيه هذه الأطراف الثلاث بدفع تكاليف الحكام الأجانب لكل الأندية التي تلعب على أرضها في مبارياتهم مع هذه الأطراف الثلاث .
لم يحقق كل من النصر والأهلي بطولة الدوري في الثلاث مواسم الأخيرة إلا بعد أن تكفلا بدفع تكلفة الحكم الأجنبي للأندية التي تلعب على أرضها ضدهما .. وكلما زاد عدد الأندية التي توافق على جلب حكام أجانب في لقائها مع هذه الأطراف الثلاث تزداد فرصة هذه الأطراف في تحقيق بطولة الدوري .. فهذا أصبح هو الشرط الأساسي لمن يرغب في تحقيق الدوري .. طبعا باستثناء نادي واحد وهو النادي الذي صرح مدربه السابق برفضه التام للحكم الأجنبي .
الحكم السعودي أصبح يمثل حجر عثرة لكل نادي يطمح في تحقيق الدوري وأنا هنا لا أتهم الحكم السعودي بالخيانة أو الإنحياز .. ولكن أتهمه صراحة بضعف الشخصية وضعف الإمكانيات الفنية والذهنية والبدنية وهذا يؤثر كثيرا على سير المنافسة .
وطالما أن إتحاد الكرة يفكر في تقليص عدد الحكام الأجانب فما على تلك الأطراف الثلاثة إلا أن تصدر البيان الذي أقترحته عليهم في مقدمة المقال .. هذا إن كانوا جادين في تحقيق لقب بطولة الدوري .
الرمية الأخيرة :-
قد يسأل البعض لماذا أضفت سامي الجابر للطرفين الآخرين ( النصر والأهلي ) ولم تذكر نادي الشباب !! بصراحة لأني أثق في جدية سامي ورغبته في تحقيق بطولة الدوري أكثر من ثقتي في رغبة نادي الشباب وجديتهم في ذلك .
رامي العبودي

13