الرياض وجدة والدمام ومكة والطائف أكثر المدن نشاطًا

“هدف”: 35 ألف باحث عن العمل سجلوا في “لقاءات الإلكتروني”

انفوجرافيك معرض لقاءات
شهد معرض لقاءات الالكتروني السابع الذي اختتم الخميس الماضي بتنظيم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وبمشاركة أكثر من 60 منشأة، تسجيل 35414 باحث عن العمل.
واستقطب المعرض الالكتروني 82780 زائرا، حيث عرضت فيه المنشآت المشاركة فرصا وظيفية أمام حاملي الشهادات الجامعية على مدى خمسة أيام.
وقال سعادة نائب المدير العام لدعم التوظيف بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ نواف الدعيجي: “إن المعرض الإلكتروني الذي التزم بمعايير سهولة الوصول الشامل وتشمل الأشخاص ذوي الإعاقة، أتاح لأصحاب الاعمال المشاركة من خلال التواجد في منصات الكترونية لعرض الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل من حملة الشهادات الجامعية، كما أتاح للباحثين عن عمل إمكانية الاستفادة من المعرض من خلال التحدث مع أصحاب الأعمال عبر منصاتهم والتقدم على الفرص الوظيفية المناسبة لهم”.
وترتكز فكرة معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف على تخصيص منصات إلكترونية للمنشآت الراغبة في تقديم فرص وظيفية للسعوديين في موقع إلكتروني واحد، وتشابه آلية المعرض الآلية المتبعة في المعارض التقليدية لكنها تتم بشكل إلكتروني.
وقد سجلت مدن الرياض وجدة والدمام ومكة المكرمة والطائف، قائمة المدن الأكثر نشاطًا في المعرض، في حين تركز إقبال الباحثين والباحثات عن عمل على: شركة الجسور المعلوماتية، بنك الجزيرة، شركة مراكز الاتصال، شركة الحلول الممتازة، شركة سيل المتقدمة، البنك السعودي الفرنسي، جامعة دار الحكمة ، شركة الراجحي للخدمات الإدارية، على التوالي.

15