الاتحاد لم يتعلم الدرس من فان مارفيك

q

“الألتزام أهم من البطولات والنتائج” كان هذا الشعار الذي رفعه المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك للاعبي الأخضر السعودي حيث أكد ان الألتزام هو أهم عناصر النجاح لأي مدرب في الساحرة المستديرة.

وقرر فان مارفيك معاقبة الثلاثي وليد باخشوين وسالم الدوسري ونايف هزازي بسبب عدم الألتزام في فترة ما قبل معسكر الأخضر السابق ونتج عن قرارات فان مارفيك انضباطية كبيرة للاعبين داخل المعسكر وذلك رغم ضعف عقوبة الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعبين.

وبعكس فان مارفيك فضل فيكتور بيتوركا سياسة الصمت والضعف والسكوت تجاه اللاعبين .

وقرر بيتوركا بجانب ادارة الاتحاد اشراك اللاعبين اللذين رفضوا الدخول لمعسكر الفريق في الديربي ومن ثم قررت تحميلهم سر الخسارة.

لماذا لم يتعلم بيتوركا وادارة الاتحاد من درس فان مارفيك؟ لماذا لم يتم استبعاد اللاعبين المتمردين قبل اللقاء في درس قوي من المدرب للاعبين بضرورة الألتزام في لقاء الديربي أم ان التمرد كان كبيرا ولم يتواجد سوى فقط عدد قليل من اللاعبين؟.

ولاشك ان ادارة الاتحاد وعدت لاعبيها بصرف راتب شهرين بعد العودة من معسكر جبل علي ولم تفي الادارة بوعودها لتصبح بلاشك تتحمل مسئولية معاناة الفريق بجانب بيتوركا واللاعبين لكن ادارة العميد تبحث الآن عن تحميل اللاعبين فقط مسئولية الهزيمة من خلال بيانها متجاهلة ما قامت به من أخطاء.

11