(آل زهايمر) يحصد برونزية مهرجان الأفلام السعودي

مراسم استلم الجائزةحازت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر على الجائزة البرونزية ” للأفلام الوثائقية ” في مهرجان الأفلام السعودي بدورته الثالثة للعام 2016م الذي أقيم بمركز إثراء في أرامكو بالدمام ، في لفيلم ” آل زهايمر ” في أول عرض له والذي يتقصى الحقائق عن واقع مرضى ألزهايمر كأحد مشاريع اللجنة التنفيذية والتي يشرف عليها ويشارك بها أعضاء اللجنة العلمية.

ويعد هذا الفيلم التوعوي الذي يسعى لتثقيف المجتمع بأعراض المرض المختلفة وتغيير عدد من المفاهيم المتبلورة حول هذا المرض كما يساهم في لفت انتباه صناع القرار لحقوق مرضى ألزهايمر وذويهم عبر استطلاع لرأي المجتمع في الخدمات المقدمة لمرضى ألزهايمر والمعوقات التي تواجههم في صراعهم مع هذا المرض الأول من نوعه في مجال القطاع الخيري.

حيث بادرت الجمعية في وضع الفكرة والتصور منذ سنه ونصف لهذا الفيلم ونظمت العدد من اللقاءات والمقابلات المؤثرة والخاصة والتي تطلبت عدد من الإجراءات لتسهيل التصوير الميداني وعملت جاهدة لاقناع عدد من أسر المرضى حيث يعرض هذا الفيلم و لأول مرة لقاءات مع عدد من المرضى الحقيقيين كبادرة نوعية وتسعى في إيصال رسالة معاناة وهموم المرضى ومن يقدم الرعاية لهم.ضمن برامج التوعية الاعلامية بهذا المرض وتسليط الضوء على حقائق مؤثرة.

واستقطبت الجمعية المخرج للفيلم الأستاذ / عبدالرحمن صندقجي الذي كان له أكبر الأثر في نجاح هذا الفيلم. كما تتوجه الجمعية بالنيابة عن كافة أعضاء مجلس إدارتها وكافة منسوبيها بكامل الشكر والتقدير للداعم الاستراتيجي للفيلم – شركة اكسون موبيل – لايمانهم بهذه القضية وتقديم مجالات الدعم لانجاح هذا الفيلم.

هذا وتتوجه الجمعية امتداداً لخطتها القادمة ضمن مشاريعها المستقبلية لعمل جولة استطلاعية بكافة مناطق المملكة وتدشين الفيلم لعرضه لدى كافة شرائح المجتمع والجهات المهتمة والقطاعات المختلفة على مستوى الوطن كافة.

10