إستهداف أم جهل !!

رامي العبوديأيقاف عبدالعزيز الجبرين من قبل لجنة الإنضباط إما أن يكون إستهداف واضح أو جهل فاضح .. فالحالة عبارة عن كرة مشتركة بين لاعبين تحت أنظار حكم المباراة ومساعده وإتخذ فيها الحكم قرارا ( فاول ضد النصر) ولائحة لجنة الإنضباط صريحة حيث تقول تتدخل اللجنة في الحالات التي لم يلحظها الحكم .
ولنفترض أن الحكم كان نائما في تلك الكرة المشتركة ولم يرى ماحدث فالجميع أكد أن الحالة عادية لا تستوجب أكثر من القرار الذي إتخذه حكم المباراة حيث تندرج حالات ( الفاول ) تحت ثلاث مسميات الأولى إهمال ويستوجب إحتساب خطأ فقط والثانية تهور وتستوجب فاول وكرت أصفر والثالثة قوة مفرطة وتستوجب فاول وكرت أحمر وحالة الجبرين لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتعدى مرحلة الإهمال .
وإذا عدنا لجميع الحالات التي إتخذت فيها لجنة الإنضباط عقوبات هذا الموسم ضد اللاعبين تحت مسمى السلوك المشين سنجد أن ديجاو والسومة ولاعب الفيصلي والصيعري والمقهوي وأخيرا رافينيا جميعهم ارتكبوا فعلتهم ضد منافسيهم بدون كرة وخلف ظهر الحكم أي أنه إما كانت الكرة متوقفة وليست في اللعب أو أنها في جزء بعيد عن الحالة ولذا سميت التعديات التي حدثت سلوك مشين ويجوز للجنة الإنضباط التدخل فيها بإستثناء حالة الجبرين والتي كانت في حالة تنافس على الكرة تحت أنظار الحكم … أما إذا رأت اللجنة أنه يحق لها التدخل حتى في الحالات التي شاهدها الحكم وأتخذ فيها قرارا فإنه كان الأولى بها أيقاف لاعب الشعلة فهد السبيعي بعد تدخله العنيف على عوض خميس والذي أدى الى خروجه من المباراة متأثرا بإصابته .
أيقاف الجبرين لن يؤثر كثيرا على النصر ولكنه وضح للجميع أن لجنة الإنضباط مهما تغير رؤوسائها إلا أنها تعمل بنفس الآلية ونفس التناقض ونفس التباين في القرارات مما يجعلنا نفكر كثيرا فيما قاله القريني ليلة الأمس على القناة الرياضية بأن اتحاد الكرة لا يملك قراراته وإنها تأتي اليه مطبوخة وجاهزة .
الرمية الأخيرة :-
ما قاله سلمان القريني لم يفاجيء الوسط الرياضي .. فقد كانت الأمور واضحة للجميع بأن إتحاد الكرة لا يملك قراره .. ولكن سلمان فقط وضع بعض النقاط على الحروف .. والغريب أن القبيلة الإعلامية الزرقاء والتي كانت تستهدف إتحاد عيد في الأشهر الماضية وأشبعته هجوما ونقدا بعد حديث سلمان القريني بدأوا يدافعون عن هذا الإتحاد دفاع المستميت .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

15