بداية التصحيح .. هزازي!!

رامي العبودينايف هزازي إسم كبير في عالم كرة القدم ومهاجم دولي بارع يتمناه أي نادي ولكن مجيئه لنادي النصر كان خطأ فادح وقد يكون هو الشرارة التي أشعلت الحرائق في نادي النصر وتسببت في تدني مستوى لاعبيه بصورة مستغربة.. التعاقد مع هزازي كان له جانبان سلبيان أثرا كثيرا على منظومتي النصر المعنوية والفنية .
أولا من الناحية المعنوية .. النصر دفع 30 مليون كاش لنادي الشباب للحصول على هزازي في الوقت الذي لم يسدد فيه مكافأة الفوز بالدوري للاعبيه .. وهذا سبب نوع من الإمتعاض عند الاعبين الذين يشعرون ( ومن حقهم ) بأنهم جلبوا بطولة مهمة للعام الثاني على التوالي وأسعدوا جماهيرهم ورفعوا من أسهم رئيسهم .. دفع 30 مليون للشباب وتأجيل مكافأة الدوري كان خطأ فادح أحبط معنويات معظم لاعبي النصر .
ثانيا من الناحية الفنية .. النصر لديه مهاجم فذ إسمه السهلاوي سجل في الدوري في الموسمين الذين حقق النصر بطولتهما 38 هدف وهو رقم لم يحققه أي لاعب آخر سعودي كان أو أجنبي . كما أن الفريق عادة ما يجلب مهاجم أجنبي وهذا ما تم حيث تعاقد مع مايقا .. وبالتالي التعاقد مع هزازي كان مجرد ( فشخرة ) .. عندما تملك السهلاوي وبجانبه الراهب وتستقطب مهاجم أجنبي بارع فكيف لك أن تدفع 30 مليون في مهاجم محلي رابع قد يجلس معظم الوقت إحتياطي أو أنه سيضطرك أن تجلس السهلاوي إحتياطي .
وهذا ماحدث بوجود هزازي ومايقا بجانب السهلاوي أصبح مدربي النصر في ورطة .. من منهم سيكون الإحتياطي وهذا ما أضطر كنفارو أن يلعب بثلاثتهم دفعة واحدة في سابقة لم تحدث في دورينا من قبل .. فإختل نظام الفريق تماما .. وسط مفرغ ودفاع مكشوف وثلاث مهاجمين في المقدمة يتزاحمون في منطقة يمكن لواحد منهم فقط أن يملأها .
التخلص من نايف هزازي ببيعه قد يكون جزء مهم من عملية التصحيح في نادي النصر وذلك للتخلص من كابوس النجوم الثلاث وأيهم يجلس إحتياطي هذا الكابوس الذي سيؤرق أي مدرب للنصر.. بيع نايف قد يحقق عائد مادي جيد قد يساهم في حل جزء من المشاكل المالية .. وسيعيد الثقة للسهلاوي ومايقا وسيتيح الفرصة للراهب ليمارس دوره كأفضل بديل .
نقاط تحت السطر :-
* النصر بحاجة ماسة لرجالاته في الوقت الراهن .. فمعظم مشاكله الحالية تحتاج لدعم مالي .
* بديلين لكل من محمد حسين ويونس مختار يحتاج لدعم مالي .
* تسديد مكافاة الفوز ببطولة الدوري يحتاج لدعم مالي .
* تسديد الرواتب المتأخرة يحتاج لدعم مالي .
* عودة غالب والفريدي ستحسن كثيرا من شكل النصر .
* إستعادة ياسين برناوي المعار للقادسية ولا مانع من إعارة خالد الغامدي لهم أو حتى بيعه .
* يحيى الشهري يلعب على سطر ويترك سطرين .. يجب أن يفهم يحيى أنه منح من الفرص مالم يمنح لسواه .
* شيعان لا يقل عن العنزي وقد يكون سببا في عودة العنزي لصوابه .
* النصر مازال يملك أفضل اللاعبين وبمقدوره العودة سريعا لوضعه الطبيعي .. فقط رمموا معنويات لاعبيه .
* بعد إنعدام فرصة الفوز بالدوري هذا الموسم فإن دوري أبطال آسيا يجب أن يكون هو الهدف الأول للنصر ولذا يجب العمل من الآن على تصحيح الأوضاع .. خاصة المالية .
الرمية الأخيرة :-
أنا على ثقة بأن المدافع كنفارو يعلم جيدا أن تأمين الدفاع هو أهم متطلبات تحقيق البطولات .. فقد حقق مع منتخب بلاده كأس العالم (2006) بدون مهاحم صريح .. ولكنه أضطر في النصر أن يظهر بمظهر “السباك الأنيق ” و يلعب بثلاث مهاجمين ويفرغ الوسط ويكشف الدفاع إرضاءا للرئيس وخوفا من أن يغضب أحد النجوم الثلاث .
تويتر
@ramialaboodi

10