الهلال مظلوم !!

رامي العبوديعنوان المقال ليس فيه أي نوع من السخرية أو الإستهزاء فأنا أعني تماما ما كتبته .. فالهلال يقدم كرة قدم جميلة ومتطورة جدا هذا الموسم .. ولكن الحكام ولجان إتحاد الكرة والرئاسة العامة والبرامج الرياضية الموجهة لم يمنحونا أي فرصة لنعبر عن إعجابنا بما يقدمه فريق الهلال فنيا .
وحتى في هذا المقام لن أزيد عما كتبته في المقدمة عن جماليات كرة القدم التي يقدمها الهلال وسأركز فقط على الجوانب السلبية التي تتسبب في منع شريحة كبيرة من الوسط الرياضي ( بما فيهم بعض الهلاليين الواقعيين ) من الإستمتاع بما يقدمه الهلال ومن ثم يعطونه حقه من المدح والثناء .
تجد الهلال دائما يستحوذ على الكرة في كل المباريات التي يديرها حكم محلي بشكل واضح ويحاصر المنافس في ملعبه وتشعر أنه يمكن أن يسجل في أي لحظة وفجأة يشوه حكم المباراة لعب الهلال الجميل وسيطرته بإحتساب جزائية وهمية أو هدف تسلل أو يتغاضى عن طرد لاعب منه ولو بكرت أصفر ثاني فيعطي الفرصة للمنافسين أن يصفوا الهلال بالمدعوم .. وهم لم يكذبوا في ذلك فالحكام المحليين فعلا يدعمون الهلال و يشوهون إنتصاراته في الوقت الذي لم يكن الهلال بحاجة لذلك الدعم .. في الدوري وأمام كل من التعاون والرائد والشباب ونجران كان الهلال هو الأفضل بمراحل من منافسيه ورغم ذلك تلقى إعانات تحكيمية سخية شوهت إنتصاراته .
هذا غير الدعم المقدم من لجنة المسابقات حيث لعب الفريق حتى الآن 8 مباريات من أصل 10 على أرضه وقدمت له مباريات ونقلت أخريات حتى تناسب ظروفه وأحواله الخاصة .. ولا ننسى تخصص لجنة الإنضباط وتراكم الكروت في أيقاف أهم لاعب من كل فريق سيلاقي الهلال في الجولة القادمة .. في البداية قلنا صدفة ولكن عندما تكرر الأمر في 4 مباريات متتالية أنتفت فرضية الصدفة وجاء أيقاف السومة ليؤكد ذلك الإتهام .. أما الإعلام فيزيد من ذلك التشويه بإحضار محللين تحكيمين يضحكون على أنفسهم قبل أن يضحكوا على المتابع .. فالمتابع الآن يملك ثقافة تحكيمية عالية ولا الحوجة للفودة أو حتى ذلك الكويتي صاحب الشخصية المهزوزة .. ولا ننسى دور الناقل الحصري في إنتقاء اللقطات التي تدين منافسي الهلال وإخفاء لقطات الهلال لتسهيل أوضاعه لدى لجنة الانضباط .
كل هذه الجهات تظلم الهلال وهي تعتقد أنها تساعده .. على الهلاليين أن يطالبوا لجان إتحاد الكرة والرئاسة العامة والإعلام الموجه بأيقاف دعمهم للهلال و يتركوه يفوز بجهود لاعبيه .. فلربما يسعد جماهيره ببطولة نقية لا تشوبها شائبة ولو لمرة وحيدة .. وهو قادر على ذلك الآن لأنه يملك إمكانيات فنية كبيرة .. ولكن فيما يبدو أن تلك الجهات تصر على ظلم الهلال وذلك بجعل كل ما يحققه من بطولات محل شك وريبة بسبب الدعم الفاضح الذي يقدمونه له .
نقاط تحت السطر :-
* الدعم الغير مبرر يجعل اللاعب الهلالي هش لا يتحمل ضغوط المباريات ومفاجآتها ولذلك تجد الهلال يخسر بسهولة خارجيا وكذلك داخليا في المباريات التي يديرها حكام أجانب .
* اللاعب الهلالي في المباريات التي يديرها حكم أجنبي يشعر بأنه يفتقد للدعم الذي أعتاد عليه فيتوتر وتفلت أعصابة ولذا دائما نجد أن لاعبو الهلال يتم طردهم فقط في المباريات التي يديرها حكام غير سعوديين .
* آخر إحدى عشر خسارة للهلال في الدوري كان الحكم الأجنبي حاضرا في تسعة منها .
* أخر خمس حالات طرد للاعبي الهلال في الدوري كانت كلها بصافرة الحكم الأجنبي .
* لابد من الإشادة بما يقدمه الأهلي هذا الموسم والموسم الماضي .. الأهلي فقط يحتاج أن يهدأ في مبارياته مع الفرق المتوسطة .. أما الفرق الكبيرة فهو يجيد التعامل معها .
* الإتحاد فريق مشتت يفوز بروح لاعبيه ومهاراتهم .
* النصر أسوأ فريق هذا الموسم من الناحية التنظيمية والتكتيكية … والغريب أنه لم يخسر حتى الآن سوى مرة وحيدة .
* بالمناسبة الفتى الراقص حس ولا مازال يرقص !!
الرمية الأخيرة :-
النصر هذا الموسم فريق مرتبك .. لاعبوه متوترين .. مدربه سباك أنيق .. رئيسه يعتقد أن الثلاث بطولات التي حققها تكفي جمهور النصر .. من الصعب جدا تحديد أين تكمن مشكلة النصر الحقيقية ولكن من المؤكد هناك مشاكل عديدة تعصف بالنصر و تحتاج لحلول شجاعة أبرزها التخلص من نايف هزازي .. قد يستغرب البعض ويقول ما دخل نايف هزازي !! هذا ما سأحدثكم عنه في المقال القادم .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

15