توتنهام يعرض 12 مليون يورو مقابل ضم المغربي بلهندة

بلهنده

كشفت جريدة “ديلي ميل” البريطانية أن نادي توتنهام الإنكليزي قدم عرضا ماليا بقيمة 12 مليون يورو لإدارة نادي مونبلييه الفرنسي مقابل التنازل عن نجمه المغربي يونس بلهندة خلال المرحلة الحالية من الانتقالات الشتوية.

وكانت إدارة النادي الفرنسي قد حصلت على عروض من مجموعة من الأندية الأوروبية خلال أسبوع واحد، من مانشستر سيتي الإنكليزي، وأتليتكو مدريد الإسباني، وفنربابخشه التركي، غير أن عرض توتنهام الجاد قد يرجح كفته للحصول على خدمات بلهندة.

ويسعى بلهندة (23 سنة)، وبحسب مصادر قريبة من اللاعب، الى الرحيل عن مونبلييه بعد ثلاث سنوات قضاها معه، فلم يعد لديه ما يقدمه للفريق بعد أن قاده الى الفوز بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، ومشاركته معه في دوري أبطال أوروبا. كما أن علاقة اللاعب مع جماهير مونبلييه لم تعد كما كانت من قبل، وهو مؤشر قوي يدفع اللاعب والنادي إلى وضع حد للعلاقة.

وتشير مصادر قريبة من لويس نيكولين رئيس نادي مونبلييه، إلى أنه ندم على رفضه للعروض التي وصلته خلال الصيف الماضي للتعاقد مع نجمه بلهندة، مقابل صفقة كبيرة بلغت 16 مليون يورو، فيما كان نيكولين يطلب أكثر من 20 مليون يورو.

وحصل بلهندة (22 عاماً)، على لقب جائزة أفضل لاعب صاعد في الموسم الماضي، عندما قاد مونبلييه الى التتويج بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة في تاريخه. كما اختاره الاتحاد الأفريقي ليكون ضمن الفريق المثالي للكاف في عام 2012.

10