أيوفي يا كارينيو

لخط الهجوم عدة مهام تبدأ من مهام عادية ثم سهلة ثم تقنية ثم صعبة وأول مهام خط الهجوم  هي جعل خط دفاع الفريق المنافس يبقى في الخلف ولا يتقدم خوفا من انكشاف مرماه وهي مهمة عادية يمكن أن يؤديها أي لاعب حتى لو كانت امكانياته محدودة جدا والمهمة الثانية وهي الضغط على المدافعين ومحاولة ارباكهم وتضيق المساحات عليهم حتى لا تخرج كراتهم سليمة للخطوط الأمامية وتعتبر هذه المهمة  سهلة نوعا ما أما المهمة الثالثة هي التحرك في المساحات الفارغة لطلب الكرة من صناع اللعب وأحراز الفرص أن وجدت وهذه تعتبر مهمة تقنية بحتة  أما المهمة الأصعب وهي التي لا يجيدها الا المهاجمين الكبار وهي خلق الفرص من العدم وتسجيل الاهداف من أنصاف الفرص واذا أمكن من أرباعها وذلك يكون بالمهارات الفردية والأرتقاء العالي والتسديد القوي من الكرات الثابتة أو المتحركة .
واذا حاولنا أن نقيم خط هجوم نادي النصر فسنجد أنه لا يقوم الا بالمهمة الاولى وهي أشغال خط ظهر المنافسين وابقائهم في الخلف حتى لا يمثلوا أضافة عدديه لهجومهم كما أن هجوم النصر أحيانا يحرزون فرص سهلة جدا لا يمكن اهدارها .. ولكن مهمتي التحرك في الفراعات والضغط على المدافعين لا يقوم بها خط هجوم النصر اطلاقا فهم بالكاد يجرون أقدامهم جرا في الملعب .. واذا كنا نعرف السهلاوي بهذه الصفات منذ قدومه للنصر ونصبر عليه لأجادته أحراز الأهداف ولو كانت سهلة فما هو عذر ايوفي ليقدم هذا الأداء الباهت والمجهود البخيل وهو يملك ما يملك من مواصفات المهاجم المتكامل .. ايوفي لاعب سريع وقوي ويجيد التسديد ويجيد التحرك ولكن لا يقدم كل ما عنده مع النصر ولا أدري لماذا لا يفعل .
تغيير ايوفي بمهاجم أجنبي جديد مجازفة لا يجب أن يقوم بها النصر ولكن على كارينو العمل الجاد مع أيوفي لبث روح الحماس والقتالية فيه كما فعل مع الزيلعي وغير لنا جلده فرأينا الزيلعي مع كارينو لاعب آخر لا يهتم فقط بجماليات الكرة والأستعراض ولكن يقدم أداء متوازن بين الهجوم والدفاع فهو يسجل ويصنع ويساند الهجمة ويساند الظهير ويتحرك بحرية في جميع ارجاء الملعب ويقاتل ويعشق الفوز .
اما السهلاوي فلا يمكن تغييره فهذا هو السهلاوي ولكن في حالة تحرك أيوفي بايجابية وقتالية وحماس فان السهلاوي سيلمع كثيرا لأن السهلاوي يجيد اقتناص الفرص داخل الصندوق ولا يرتبك أمام المرمى اذا نجح كارينيو في بث الحماس في ايوفي وجعله شعلة متوهجة يربك أركان خطوط دفاع المنافسين ( وهو يملك امكانيات ذلك ) فيكون كارينيو بذلك ضرب عصفورين بحجر احد وهما تفعيل خطورة ايوفي حول الصندوق وارباكه للمدافعين وتلميع نجومية السهلاوي داخل الصندوق واستغلال أرتباك المدافعين وهفواتهم .
أما عبده عطيف فهذا اللاعب لا يمكن أن يختلف اثنان حول امكانياته الفنية ولكن عبده يعاني كثيرا من الناحية البدنية  ولذا على عبده ان يجتهد كثيرا لأكتساب مزيد من اللياقة البدنية حنى يبرز لنا كنوز امكانياته الفنية .
اذا نجح كارينو في تغيير نمط لعب ايوفي وجعله يستغل امكانياته البدنية والفنية الهائلة ويسخرها لصالح الفريق مع قدوم صانع اللعب رفاييل باستوس فتوقعوا نصرنا بعد الشتوية غير وما على المنافسين الا التسليم والبقاء في الخلف أحتراما لهيبة العالمي والتي بدأت طلائعها تشرق في كل الأرجاء .
نقاط تحت السطر :-
•       حتى اذا لم يحصد النصر بطولة هذا الموسم فسيره على هذا النهج وهذا المنوال يؤكد ان البطولات لابد وأن تأتي ولو بعد حين .
•       المهم هو أن لا يهدم مسيروا النصر ما بدأوه بعد أول هزيمة لا قدر الله .
•       من أهم علامات تعافي النصر هي أنه أصبح قادر على العودة بالنتيجة بعد ان يتأخر بهدف .. في السابق كان النصر ينهار تماما بعد أول هدف يلج مرماه .
•       حسين عبدالغني 36 سنة … حصوة في عين اللي ما يصلي على النبي ( عليك الصلاة والسلام يا رسول الله يا محمد )
•       لم تجد الكاميرا الخاصة بعبد الغني سوى شده لقميص كامل الموسى وظلوا يعيدونها لنا .. أقصد يعيدونها لمعازيبهم ولسان حالهم يقول شوفو اصطدنا ابوعمر يشد قميص كامل.
•       حنى الآن لم يحقق النصر شيىء هذا ما قاله عبدالغني وعلى جميع لاعبي النصر ان يفهموا عبارة عبدالغني هذه ويعوها ولا يحتفلوا على لا شيىء .
•       عبدالله العنزي لا تغضب بسبب عدم اختيارك للمنتخب واصل في تطوير مستواك وسيأتي اليوم الذي تنال فيه حقك كامل فقد هبت رياح التغيير .
•       عمر هوساوي ومحمد عيد وشوكت لهم الكثير من الأخطاء ولكن عند مقارنتهم بجميع خطوط الدفاع في دوري زين سنجد العلة متفشية في الجميع .
•       تشكيلة ريكارد فيها 4 مصابين و4 لم يلعبوا مباراة رسمية منذ أكثر من شهر و8 لا يجدوا لهم مراكز اساسية في أنديتهم ويجلسون احتياطين معظم الموسم . هلى تريدون مزيدا من التعليق على ذلك !!!
•       الذين يلمحون الى أن عيد سيحابي النادي الأهلي لا يفعلون ذلك الا من باب خوفهم على ناديهم المدلل أن يفقد تلك المحاباة التي أستأثر بها  دون الجميع في العقود الماضية .
الرمية الأخيرة :-
نهائي متوقع بين قطبي العاصمة على كأس ولي العهد وأجمل ما فيه أن النصر لن يكون لقمة سائغة كالمرات السابقة .. ولكن قبل هذا النهائي المتوقع هناك فترة تسجيلات شتوية قد تتغير فيها الكثير من موازين القوى.

9