نجاح العالمي كانافارو

ذيب ال جلالمنذ قدوم الاسطوره الايطالي ( كانافارو ) لتدريب نادي النصر , طرحت تسالأت كثيرة حول مدى نجاح هذا المدرب , خصوصا انه لا يحمل تلك السيرة التدريبة الكبيرة , والتي تتلخص في العمل كمساعد مدرب للروماني الخبير ( كوزمين ) لموسم واحد ثم تدريب افضل فريق اسيوى( غوانزو ) الصيني لمدة ستة اشهر والمغادرة قبل نهاية الموسم , لكنه ترك الفريق ة وهو متصدر .
نجاح هذا المدرب الشاب المتحمس مرهون بأمر مهم جدا وهو تعاون لاعبي النصر وفي مقدمتهم الكابتن ( عبدالغني ) وبقية نجوم النصر , فقد يكثف ( كانافارو ) التدريبات الصباحية والمسائيه وهذا ما لم يتعود عليه اللاعبين وخصوصا مع طيب الذكر ( ديسلفا ) صاحب التمارين الترفيهيه !! ومرهون ايضا بمساندة الادارة للمدرب لفرض الانضباط وضبط التسيب وخصوصا اثناء التمارين والمعسكرات !! قد يتذمر لاعبي النصر من قوة التمارين وخصوصا مع فرض التمارين الصباحية ولكن العقلا من اللاعبين سيعلمون ان مثل ذلك سيكون له مردودة الايجابي عليهم وعلى نتائج الفريق ككل . من هذا المنطلق يجب الا ينظر الى نجومية اللاعب بل الى مدى انضباطيتة وجديته في التمارين حتى يفرض اسمة على تشكيلة الفريق , فالفريق النصراوي يملك النجوم القادرين على حصد البطولات , ولكن البطولات تحتاج الى ( اللياقة , والقتالية العاليه , والروح , والمهارة ) وبرأيي ان لاعبي النصر يملكون المهارة والروح ولكنهم يفتقدون الى اللياقه والقتالية بسبب تأخر الاعداد ونوعية التمارين التي كانوا يؤدونها مع ( ديسلفا ) !! هناك لاعبين لا يفكرون الا في كيفية جني المال وهناك لاعبين يهتمون بالتاريخ ويريدون ان يسجلوا لانفسهم تاريخ مرصع بالذهب ومن يفكر بالمال فقط يخسر كل شئ بينما من يفكر في تسجيل نفسة ضمن الاسماء التي تكتب بمداد من ذهب يكسب المال والنجومية والتقدير من انصار فريقه ومن كافة الجماهير .
( من المنصة )
اصبحت بعض البرامج الرياضية برامج ( طقطقة ) لذلك لم نعد نستغرب ان يقحم نادي النصر بعد كل هزيمة للهلال سواء على المستوى المحلي او القاري !!

15