الهلال يحتج على سعيدي الاهلي والآسيوي يصدر القرار الثلاثاء

adf1866e-a364-4419-a7f3-fab670e9351eتقدم نادي الهلال السعودي رسميا باحتجاج ضد نادي الأهلي الإماراتي بعد مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

وبحسب العربية التي نشرت الخطاب يحتج الفريق السعودي على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي لاعب أهلي دبي في مباراة الفريقين، مستندا بحسب ما سرد الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

الخطاب يؤكد أن الاحتجاج تم تسليمه لمراقب المباراة في مهلة الساعتين المطلوبة إلى جانب دفع خمسمئة دولار، وهو المبلغ المنصوص عليه بحسب أنظمة المسابقة للعام الحالي أي ما يجعله سيتم النظر به شكلا :

وفي تفاصيل الاحتجاج فإن الهلال يستند الى الفصل 26 – المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.

وإن الأهلي لم يراعِ أحد المبادئ الأساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، ويتابع الهلال في احتجاجه أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة. ويطلب الهلال استنادا إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، باعتباره فائزا بثلاثة أهداف لهدف.
صورة كاملة لخطاب الهلال

وتنص لائحة أهلية اللاعبين الفصل 26 إلى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلا في الاتحاد المحلي، والاتحاد الآسيوي حتى تصبح مشاركته شرعية وبما يتوافق وقواعد الانتقالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي البند الرابع فإن اللاعب يصبح غير مؤهل في ثلاث حالات:
– أن يكون قد خالف ما تم ذكره في المادة رقم واحد المذكورة سابقا.
– أن يشارك في مباراة بما يخالف قرارا انضباطيا صادرا من الاتحاد الآسيوي.
– أن يكتشف الاتحاد الآسيوي وجود وثيقة غير صحيحة في إجراءات تسجيل اللاعب.

 

وبناء على ماسبق فإن القرار المتوقع سيكون في احدى الصور التالية:

1- إذا كانت اللائحة الآسيوية تؤهل اللاعب للمشاركة على أن تطبق الانظمة لحظة التسجيل فالاحتجاج مرفوض وأن كانت تتحدث عن وقت المشاركة الفعلية فالاحتجاج مقبول.

2- إذا كان السعيدي مسجل في الاتحاد الاماراتي كلاعب اهلاوي آسيوي فالاحتجاج سيرفض وأن لم يكن مسجل فالاحتجاج سيقبل.

3- إذا كان الاهلي أشعر الآسيوي بالتغيير في القائمة المحلية فالاحتجاج سيرفض.

4- إذا لم يشارك اللاعب في اي مباراة محلية وتم تسجيله كمحترف خامس في الاهلي سيرفض الاحتجاج  وإذا شارك في مباريات الدوري المحلي ثم اسقط اسمه من كافة كشوفات الاتحاد المحلي سيقبل احتجاج الهلال

 

ومن المتوقع أن يصدر قرار الاتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل

17