الملاكم العالمي باكياو يقود فريقه في بطولة كأس الفلبين لكرة السلة بدبي

jhسيكون عشاق الرياضة في دولة الامارات العربية المتحدة على موعد مع الاثارة والتشويق عندما تستقبل مدينة دبي بطل الملاكمة العالمي ماني باكياو في أول زيارة له لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال يومي 6 و7 نوفمبر 2015.
وتأتي المفاجأة في ان الجماهير لن تشاهد البطل الشهير في حلبة الملاكمة، بل في ميدان كرة السلة حيث يقود فريقه ماهيندرا انفورسرز لاعباً ومدرباً في بطولة كأس الفلبين 2016 لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد الفلبيني لكرة السلة بدبي.
وينظم هذا الحدث الكبير بواسطة شركة كليك ايفنت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وشركة دو للاتصالات، وتستضيفه صالة نادي الوصل الرياضي، بمشاركة ثلاثة فرق هي ماهيندرا انفورسرز، الاسكا آكس وبرانغي غينبرا والتي تعتبر من أفضل فرق كرة السلة في الدوري الفلبيني.
ويتوقع ان تجتذب مباريات البطولة أعداداً كبيرة من عشاق كرة السلة الفلبينية ومشجعي الفرق المشاركة، إضافة إلى محبي الملاكم الشهير الحاصل على 10 ألقاب عالمية، حيث خاض 65 نزالاً في حياته كسب منها 57، وأطلق عليه مجلس الملاكمة العالمي ورابطة كتاب الملاكمة الأمريكية لقب (ملاكم القرن) بعد تحقيقه لانجازات غير مسبوقة في مجال الملاكمة.
ويعتبر باكياو ثاني أعلى الرياضيين أجراً في العالم حسب تصنيف مجلة فوربس للعام 2015، بدخل سنوي يبلغ 160 ميلون دولار أمريكي، وهو مبلغ أكبر من دخل نجمي كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مجتمعين.
ولا تقتصر شهرة باكياو في بلاده الفلبين على كونه رياضياً معروفاً، بل تمتد إلى مجالات اجتماعية وسياسية عديدة حيث سبق له ان انتخب عضواً في البرلمان الفلبيني في العام 2010 واعيد انتخابه في العام 2013 إضافة إلى نشاطه في عالم الأعمال والتمثيل والموسيقى.
وأوضح ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي ان زيارة الملاكم العالمي باكياو لدانة الدنيا تأتي امتداداً لنهج مدينة دبي في استقبال أبرز الأسماء في عالم الرياضة، واستضافة الأحداث الرياضية الكبيرة التي تعزز مكانة دبي الرياضية في العالم

12