تخلف كروي !!

رامي العبوديهل مهاجمي الأخضر لديهم القدرة على أيصالنا لكأس العالم !! بهذا السؤال ” المتخلف ” وعلى مدار حلقتين حمل مقدم البرنامج الرياضي المعروف مهاجمي المنتخب وحدهم مسؤولية الوصول لكأس العالم .
هذه النوعية من مقدمي البرامج الرياضية هم في الأصل يعانون من تخلف كروي رهيب ممزوج بتعصب وعنصرية شديدين … وبالتالي يكون ناتج طرحهم مجرد “هراء ” وتهريج .. يقبل به فقط الدرجة الأدنى من المشاهدين من حيث الثقافة والفكر ويهلل له المتعصبون والمتأزمون .
في وقتنا الراهن ومع تطور وسائل الإعلام أصبح المشجع البسيط يملك ثقافة كروية جيدة ولن أحتاج لأخبركم أن كرة القدم داخل الملعب أصبحت منظومة متكاملة فعندما نريد أن تقيم منتخبنا فلابد وأن نقيم طريقة لعبه كاملة .. وأداء المجموعة كفريق من حيث التحرك والتمركز والتغطية والإنتشار ومن ثم يمكن أن نأتي لإنتقاد الأداء الفردي للاعبين إذا ما كان هناك لاعب أو إثنان أدائهما لا يتناسب مع منهجية الفريق أو تطوره أو حتى حماسه ورغباته … هذه الأساسيات باتت معروفة لكل من يتابع كرة القدم وشغوف بها .. وما عدنا نحتاج لخبراء لتذكيرنا بها .. ولكن للأسف في
وسطنا الرياضي مازال هناك إعلاميون يعيشون زمن العصر الكروي الحجري من حيث الفكر والطرح .. وللأسف تترك لهم مساحات إعلامية كبيرة ليبثوا فيها على المشاهدين تخلفهم الكروي ذاك .
أعلم جيدا وغيري كذلك يعلم أن مقدم البرنامج لم يسوق سؤاله المتخلف ذاك إلا لأن مهاجمي المنتخب الحاليين هم ليسوا من النادي الذي يمون برنامجه ويعد فقراته .. ولكن حتى مع قمة التعصب يجب أن تكون هناك مراعاة للمنطق والعقلانية في الطرح .. حتى لا تصبح مكشوفا لهذا الحد .
الرمية الأخيرة :-
نفس مقدم البرنامج قبل عدة سنوات حاول أحد ضيوفه أن يسقط على مهاجم المنتخب الأول في ذلك الوقت قبل إحدى المباريات الدولية .. فهب مقدم البرنامج الغيور معطيا الضيف درسا في الوطنية .. إذ كيف يسقط على مهاجم المنتخب قبل أيام من المباراة الهامة ومدى تأثير ذلك عليه وعلى المنتخب .. فمالذي غير قناعات مقدم البرنامج الآن.. ولماذا يضغط على مهاجمي المنتخب قبل مباراة مفصلية بأيام معدودة ّّ!! الاجابة ببساطة هي أن مهاجم المنتخب في ذلك الوقت كان من نادي المعزب .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

23