ستة الصبح !!

رامي العبوديفي مداخلة لمسؤول في المنتخب مع برنامج يهتم فقط بالأكشنة .. مقدم البرنامج يسأل المسؤول متى خرج اللاعبون من المعسكر ومتى عادوا !! يرد المسؤول متصنعا السذاجة طلعوا الساعة 12 ورجعوا 6 الصبح .. ويصيح مقدم البرنامج أووف 6 الصبح !! .. وبعد المداخلة يخاطب مقدم البرنامج المشاهدين .. تفتكروا ماهي المحلات في ماليزيا اللي تكون فاتحة الين 6 الصبح !! .
محاولة فجة للتشهير باللاعبين .. وإستدعاء مريض لخيال المشاهدين حتى يسيئوا الظن باللاعبين .. المخالفة واضحة خروج من المعسكر دون إذن .. هي دون شك تصرف مرفوض ويستوجب العقوبة .. حولها مقدم البرنامج الى جريمة ودخول في الأعراض وإسقاطات خبيثة .. برنامج يعتمد على الإسفاف .. ومن الطبيعي من كان يعتمد على الإسفاف أن يحول كل قضية مهما كانت بسيطة الى صراع بين طرفين ويتناول تلك القضية من الجهة الجدلية فيها .
في العادة تكون البرامج الرياضية هي المسؤولة عن تكوين الذوق العام وتعمل على جعله راقيا ومهذبا .. إلا هذا البرنامج فهو يعمل على نشر التعصب وزيادة البغضاء بين الأطراف الرياضية .
مجرد إستضافة إعلامي هلالي يعتبر رمزا للتعصب الرياضي ويقابله إعلامي نصراوي هو أيضا من رموز التعصب يبين لنا بوضوح ماهو نهج هذا البرنامج .. وياليت النهج إستقر على التعصب فقط .. ها نحن ندخل في مرحلة مخاطبة الغرائز .. الله يستر .
الرمية الأخيرة :-
أخيرا صدرت العقوبة على ثلاثي المنتخب .. غرامة 50 الف وإبعاد عن المنتخب لمدة شهرين .. وبالرغم من غياب اللوائح إلا أن العقوبة تعتبر منطقية نوعا ما وإن كنت أرى يجب تغليظ الغرامة المالية لتصبح أكثر تأثيرا .. فلاعبو اليوم يهمهم المال أكثر من المنتخب .

19