إقامة دورة مشتركة بين الجانبين ودعوات للمباريات الختامية لإعلاميي البلدين

لجنة الإعلام الرياضي البحرينية توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها السعودية

AouXCd848ldSv3N_AhCQdKrcLnISd3VbSEoSZoRsvjr8

المنامة – مملكة البحرين:
في ظل سعي لجنة الإعلام الرياضي السعودي لتطوير أدوات الإعلاميين الرياضيين وزيادة خبراتهم المهنية وتوطيد العلاقات مع الدول الشقيقة لتطوير الجوانب الإعلامية، وقعت لجنة الإعلام الرياضي السعودي مع نظيرتها في البحرين اتفاقية تعاون مشترك وتبادل خبرات، كان ذلك تحت إشراف الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وفي حضور رئيسه سالم بن سليم الحبسي. وحضر من جانب لجنة الإعلام الرياضي رئيس اللجنة محمد قاسم ومن جانب لجنة الإعلام الرياضي السعودية طلال آل الشيخ.
وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات وإقامة ورش العمل والندوات والمحاضرين بين البلدين، وكل ما يتعلق بالإعلام الرياضي. ويأتي بند تبادل الدعوات الخاصة بالمباريات الختامية والنهائية في الألعاب الرياضية كأبرز بنود الاتفاقية خصوصاً أنه سيعمل على تواجد إعلاميي البلدين الشقيقين في المباريات المهمة عبر حجز مقاعد خاصة لهم لتغطية الأحداث الرياضية على أرض الواقع.
وفي شأن آخر من الاتفاقية البحرينية السعودية للإعلام التي تنص على استضافة أي من البلدين لعدد مضاعف للمقاعد المخصصة للإعلاميين لكل بلد في حال استضافة أو إقامة أي من الملتقيات والأحداث الإعلامية؛ أكدت الاتفاقية أيضاً على ضرورة إقامة دورة سنوية مشتركة بين الطرفين بهدف توطيد أواصر التعاون بين الإعلاميين، إلى جانب تطوير كل ما يتعلق بالشأن الإعلامي.
وضمن البنود المهمة التي نصت عليها اتفاقية التعاون الإعلامي؛ ما يتعلق بتبادل المحللين والمصورين بين اللجنتين في حال إقامة الأحداث الرياضية الكبرى، مع التأكيد على أهمية تواجد الطرفين في كل الأحداث والفعاليات الخليجية. تأتي هذه الاتفاقية في ظل رغبة لجنة الإعلام الرياضي في توسيع نشاطها وفعالياتها في مختلف الجوانب.
من جانبه عبر رئيس لجنة الإعلام بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم عن ترحيبه بالتعاون مع لجنة الإعلام السعودية خصوصاً مع الإيجابيات التي سيحصل عليها الجانبين في ظل الخبرات الطويلة التي يتمتع بها منتسبو الإعلام الرياضي في البلدين الشقيقين، مؤكداً وجود الكثير من الكفاءات التي تتميز بالخبرة الطويلة في هذا المجال.
وأضاف قاسم: “يتمتع الإعلام السعودي بخبرة طويلة ستسهم في إثراء الإعلام البحريني نظراً للكفاءات الكثيرة على الساحة الإعلامية الرياضية”، مشدداً على أن التعاون في هذا الجانب سيكون له آثار إيجابية على تطور الطرح الإعلامي سواء من حيث النقد البناء أو التغطيات الإعلامية للأحداث الرياضية في البلدين.
وأوضح قاسم أن الاتفاقية تنص في الكثير من بنودها وموادها على تبادل الخبرات وتبادل استضافة الإعلاميين في البلدين، وهو ما سيرفع من وتيرة التغطيات للمسابقات الرياضية ويسهم في توسيع القاعدة الجماهيرية الرياضية في البلدين.
بدوره أشاد رئيس اللجنة السعودية للإعلام الرياضي طلال آل الشيخ بالدور الكبير الذي تلعبه لجنة الإعلام الرياضي البحرينية خصوصاً مع انطلاقتها قبل نحو عامين، مؤكداً أن حجم الأنشطة والفعاليات الإعلامية التي استضافتها طوال العامين الماضيين تؤكد جدية العمل الذي تسير عليه، لافتاً إلى الرغبة الصادقة من قبل الإعلام السعودي في الاستفادة من العمل الجاد والعلاقات الكبيرة التي تتمتع بها لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية.
وأضاف آل الشيخ “إن سعينا لتبادل التعاون والخبرات مع لجنة الإعلام الرياضي البحرينية لم يأت من فراغ، خصوصاً مع الدور الكبير الذي تلعبه في الوسط الإعلامي، وهذا يسعدنا كثيراً، وسنستفيد كثيراً من هذا الدور وهذه الاتفاقية”.

9