انطلاق فعاليات بطولة المملكة للبولينج الاحد

بولينجتنطلق يوم الاحد فعاليات بطولة المملكة الدولية السادسة المفتوحة للبولينج على صالة المركز العالمي للبولينج في الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وتستمر حتى الجمعة القادمة .

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المشرف العام على المركز العالمي للبولينج أن هذا الحدث الرياضي العالمي المهم ينظم للمرة السادسة في المملكة بمشاركة أكثر من عشرين دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 180 لاعباً عالمياً ، وأسماء لامعة ومعروفة في عالم لعبة البولينج، من أبطال المملكة وأمريكا وكندا وأوروبا وأستراليا وكوستاريكا وكولمبيا وآسيا وإندونيسيا وسنغافورة وتايلند وهونغ كونغ والصين ودول عربية وخليجية”.

وأكد سموه أن الدعم الذي تلقاه المركز العالمي للبولينج من صاحب السمو الملكي نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للبطولة أسهم في تذليل الصعوبات واكتمال الاستعداد لهذا الحدث الرياضي العالمي , وأسهم أيضا في استمراريتها للعام السادس على التوالي، وهذا يأتي تجسيداً لاهتمام القيادة بالأنشطة الرياضية والشبابية.

وأضاف سموه أن البطولة العالمية السادسة التي تنطلق اليوم قد اكتسبت شهرة واسعة نظرا للنجاحات والخبرة السابقة التي حققناها في هذا المضمار.

وعبر سموه عن سعادته بتنامي هذه اللعبة في المملكة حيث يشهد المركز العالمي للبولينج وفي هذه البطولة إقبالاً من الجمهور على مختلف الأعمار السنية، وقال // إن هذا الاهتمام شمل أيضاً القطاع الخاص الذي يستمر في دعم هذه البطولة العالمية ورعايتها من منطلق مسؤوليته الاجتماعية للإسهام في تنمية وتطوير الجوانب المختلفة في المجتمع السعودي، ودعماً منه لفئة الشباب وتنمية المنافسة الشريفة بينهم، حيث قدمت الشركة السعودية لصناعة الورق دعمها ورعايتها الكاملة لهذه البطولة ودانكن دونت.

يذكر أنه تم التوقيع على اتفاقية بين المركز العالمي للبولينج في السعودية والشركة السعودية لصناعة الورق، تصبح بموجبها الراعي الرئيسي لهذه الدورة من البطولة، كما وجه سموه جميع وسائل الإعلام من صحافة وتلفاز على اهتمامها ومتابعتها لبطولة المملكة الدولية المفتوحة للبولينج منذ انطلاقتها، وكل الأنشطة التي تقام بالمركز العالمي للبولينج.

ويشارك في البطولة عددا من اللاعبين البارزين في هذه اللعبة وهم لاعب المنتخب الأمريكي تومي جون، والأمريكي تيم ماك والاسترالي أندرو راويلي، ومن المملكة الأمير محمد بن سلطان بن سعود وأحمد الهديان وحسن وبدر آل الشيخ وطلال الطويرب وغيرهم من نجوم اللعبة .

وستنطلق البطولة بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين: مجموعة أ التي تبدأ الساعة الواحدة ظهراً، ومجموعة ب تبدأ الساعة السادسة مساءً، على أن يكون اليوم التالي للبطولة بالتناوب بين المجموعتين، علماً بأن البطولة عبارة عن مجموع 12 شوطاً , التي يتم لعبها في اليوم الأول والثاني، ويوم الأربعاء 6 أشواط لمن لم يحالفه التأهل للأدوار النهائية أو لمن يريد تحسين مجموع نقاطه، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي 28 لاعباً من تصفيات اليوم الأول والثاني و4 لاعبين للنهائي مباشرة، ومن الدور قبل النهائي 12 لاعباً إضافة للأربعة المؤهلين من قبل ليكّونوا 16 لاعباً يتنافسون على كأس البطولة.

 

9