بورتو يبيع مارتينيز لأتليتيكو ويضم إيمبولا من مرسيليا

بورتو يعلن انتقال مارتينيز إلى أتليتيكو مقابل 39 مليون دولار

أعلن نادي بورتو وصيف بطل الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم انتقال مهاجمه جاكسون مارتينيز إلى أتليتيكو مدريد إضافة إلى توصله لاتفاق لضم جيانيلي إيمبولا من أولمبيك مرسيليا في اليوم الأول لموسم الانتقالات الصيفية يوم الأربعاء.

وباع بورتو مهاجمه الكولومبي مارتينيز مقابل 35 مليون يورو (39 مليون دولار) بعدما دفع أتليتيكو قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي كان يربط الطرفين حتى نهاية موسم 2016-2017.

وقال بورتو إنه ضم إيمبولا لاعب منتخب فرنسا تحت 21 عاما مقابل 20 مليون يورو بينما وضع شرطا جزائيا في عقده قيمته 50 مليون يورو.

ويلعب إيمبولا (22 عاما) في مركز الوسط المدافع وولد في بلجيكا أما مارتينيز فبدأ مشواره في أكاديمية الناشئين التابعة لاندبندينتي ميديين في كولومبيا ثم لعب مع الفريق الأول بالنادي قبل أن ينضم لتشياباس المكسيكي في يناير كانون الثاني 2010.

وانتقل مارتينيز في 2012 إلى بورتو وتوج بلقب هداف الدوري البرتغالي في آخر ثلاثة مواسم وسجل 26 هدفا في موسم 2012-2013 و20 هدفا في الموسم التالي و21 هدفا في الموسم الماضي.

ويتسم مارتينيز بأنه لاعب متعدد المواهب ويجيد التسديد بالقدمين كما أنه مميز في ألعاب الهواء.

وسيمثل مارتينيز إضافة مهمة لخط هجوم أتليتيكو خاصة بعد انتقال الكرواتي ماريو مانزوكيتش إلى صفوف يوفنتوس بطل إيطاليا. وسبق أن أعلن فياريال أن مهاجمه لوسيانو فيتو سينتقل إلى أتليتيكو.

 

10